الوزراء يكشف حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة إلغاء نظام الثانوية العام للطلاب المصريين في الخارج هذا العام، وعدم إجراء امتحانات لهم.

وأوضح مجلس الوزراء، أنه بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت الوزارة أنه لا صحة علي الإطلاق بصدور أي قرارات بإلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن نظام الثانوية العامة لطلاب المصريين بالخارج مستمر وقائم كما هو دون تغيير أو إلغاء والامتحانات والدراسة تجري حسب خطة العام الدراسة التي وضعت من قبل.

إطلاق منصة حصص مصر للطلاب بالخارج

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق منصة حصص مصر، للطلاب المصريين في الخارج وذلك لتوفير طرق تعليم جديدة للمناهج، وفقا للخطة المتبعة من الوزارة بالاعتماد علي المنصات التعليمية والقنوات التليفزيونية والتعليم عن بُعد وذلك بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد حفاظا علي الطلاب وعلي القائمين علي العملية التعليمية.

وأعلنت وزارة التعليم، أنها بصدد تطوير النظام التعليمي المصري الخاصة بالمرحلة الثانوية في الخارج، ليتماشي مع نظام الثانوية العامة الجديد المعمول به في المدارس بداخل الوطن، حرصا علي مستقبل أبناء الوطن في الخارج .

الوزراء يكشف حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين في الخارج 1
الاحتياطات الخاصة بالثانوية العامة

اعتماد إجراءات وشروط التقدم للامتحانات

وأوضحت وزارة التعليم، أنه تم اعتماد شروط وإجراءات التقدم لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج للعام الدراسي الحالي 2020-2021، والمقرر عقدها في شهر أبريل المقبل وذلك بالتعاون مع المكاتب الثقافية والسفارات والقنصليات في جميع بلاد العالم.
وتعد خدمة إجراء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج من الخدمات التي توفر لأبناء الجاليات المصرية التي تنفرد بها مصر عن جميع دول العالم للحفاظ علي دراسة المناهج المصرية بالدول المختلفة ويمكن للطلاب من خلالها العودة في أي وقت والالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة بالمراحل التعليمية المختلفة دون أي تعطيل للطلاب.

قد يعجبك ايضا