الوزراء يكشف حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

كشف مجلس الوزراء، اليوم الجمعة 23 أبريل، حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، بعد رفض مجلس الشيوخ قانون التعليم الجديد خلال الأيام الماضية خاصة الثانوية التراكمية عبر الثلاث سنوات وإبقاء الوضع علي ما هو عليه.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له أنه في ضوء ما رددته البعض علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي بعض المواقع الأخبارية بشأن إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، بالتزامن مع رفض قانون التعليم الجديد، أجري المركز تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمعرفة حقيقة هذه الأنباء التي أكدت عدم صحتها بالمرة ولا صحة لإلغاء النظام الإلكتروني الخاصة بامتحانات الثانوية العامة.

الوزراء يكشف حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة
الوزراء يكشف حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حسب بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن النظام الإلكتروني للشهادة الثانوية العامة قائم كما هو دون أي إلغاء، والامتحانات ستجري بشكل إلكتروني علي التابلت، داخل لجان في المدارس كما هو مقرر وتقيس أسئلة الامتحانات حسب نظام التقييم الجديد وقياس نواتج التعلم لدي الطلاب والتي تعتمد علي الفهم دون الحفظ.

وناشدت التعليم أولياء الأمور والطلاب عدم الإنسياق وراء الشائعات التي تضللهم وتنال من تركيزهم واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية عبر وزارة التعليم أو من خلال مجلس الوزراء مباشرة.

إجراء امتحانات شهر أبريل

وفي نفس السياق، أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحانات التجريبية للثانوية العامة لشهر أبريل الجاري، حيث تختبر التعليم جودة الشبكات والوصول لمنصة الامتحانات بشكل إلكتروني عن طريق التابلت وبأكثر من طريقة، للاستعداد الي الامتحانات النهائية والاستعداد لأي طارئة من الطوارئ، حيث ترصد وزارة التعليم أي مشكلة تقنية قد تحدث الذي يعطي درجة من الاطمئان للطلاب والتعليم في الامتحانات النهائية المقرر لها في شهر يوليو المقبل دون أي مشكلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.