الوزراء يكشف حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمدارس

كشف مجلس الوزراء، اليوم الجمعة 13 مارس، حقيقة ما تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي بعض المواقع الإلكترونية بشأن إلغاء الدراسة في الفصل الدرسي الثاني لجميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات خلال العام الدراسي الحالي بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأكد الوزارء في بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أكدتا أنه لم يصدر عنهما أي قرارات تخص بإلغاء الترم الثاني من الدراسة.

وأشارتا الوزارتان إلي أن كافة المدارس والجامعات علي مستوي الجمهورية ملتزمة بالضوابط المعلنة والخطط ومستعدة لإتمام الفصل الدراسي الثاني دون إلغاء.

تعطيل الدراسة في الجامعات
الوزراء يكشف حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمدارس

نظام الحضور في المدارس والجامعات

وكشفت وزارة التعليم أن نظام الحضور في المدارس اختياري حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يمكن للطالب عدم الحضور إلي المدرسة مع تقديم إقرار من ولي الأمر علي استكمال الدراسة عن بعد عن المنصات الإلكترونية وعلي القنوات الفضائية وبعدها يحضر الطالب علي الامتحانات وأيام الاختبارات فقط.

وفي الجامعات أعلنت وزارة التعليم العالي، أنه سيتم تطبيق نظام التعليم الهجين بالجامعات، والذي يتنوع بين استخدام المنصات الإلكترونية والحضور المباشر مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد من ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن، عن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لحين العودة من إجازة منتصف العام الدراسي والتي أداها الطلاب بالفعل حيث خصصت وزارة التعليم لصفوف النقل امتحان مجمع لكل المواد في امتحان واحد، وذلك للصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الإعدادي، مع امتحان الصف الأول والثاني الثانوي بشكل إلكتروني عن طريق التابلت ومن المقرر أن يكون هناك امتحان تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.