الوزراء يعلن عن المواعيد الجديدة لحظر التجوال لمدة أسبوعين مقبلين

أصدر مجلس الوزراء عدد من القرارات الجديدة تماشياً مع المتغيرات والأعداد المتزايدة لفيروس كورونا المستجد، ومنها قرار تطبيق حظر حركة التجوال للموطنين من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، بداية من يوم السبت الموافق 30 مايو المقبل ولمدة أسبوعين كاملين في كافة أنحاء الجمهورية.

مواعيد حظر التجوال لمدة أسبوعين

وأكد مجلس الوزراء في بيان له أن حظر حركة تجوال المواطنين من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 6 صباح اليوم التالي، ويحظر على المواطنين التحرك خلال ساعات الحظر الموضحة إلا في حالة الضرورة القصوى ويتم تقديرها من خلال مأمور الضبط القضائي.

الوزراء يعلن عن المواعيد الجديدة لحظر التجوال لمدة أسبوعين مقبلين 1
رئيس مجلس الوزراء

ونص قرار رئيس الوزراء على استمرار غلق الكافيتريات والمقاهي والكازينوهات والنوادي الليلة والحانات والكفيهات وكافة المحال التي تقدم خدمات الترفيه والتسلية مثل البلاي ستيشن والبلياردوا وغيرها من الأنشطة الترفيهية المنتشرة في العديد من المحافظات.

وجاء في القرار استمرار غلق كافة المناطق الترفيهية التي يمكن أن تضم التجمعات مثل المتنزهات والحدائق العامة والشواطئ، مشيراً إلى إمكانية العمل في المنشآت السياحية التي تقدم مشروبات أو أطعمة عن طريق خدمة التوصيل إلى المنازل، وكذلك  وحدات الطعام المتنقلة والمطاعم ويمكنهم تقديم خدمات التوصيل إلى المنازل خلال ساعات الحظر والتنقل طوال اليوم مع الالتزام  باتخاذ كافة التدابير الاحترازية وارتداء الكمامات.

مواعيد غلق المحال التجارية لمدة 15 يوماً

وعن باقي الأنشطة التجارية والحرفية التي توفر الخدمات أو بيع السلع للمواطنين وكذلك المراكز التجارية فإنه يسمح لها بالعمل حتى تمام الساعة الخامسة مساء وتفتح من الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.