الوزراء يعلن حقيقة تداول أعلاف دواجن فاسدة

ترددت أنباء على بعض المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال الميديا تُفيد تداول أعلاف دواجن فاسدة بالأسواق ما تسبب في نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدًا أنها مجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي في تقرير رصد الشائعات والرد عليها اليوم الجمعة، 15 مايو 202، إنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن جميع الأعلاف المُستخدمة لتغذية الدواجن في جميع المزارع مُطابقة للمواصفات والمعايير الصحية.

شائعة تداول أعلاف دواجن فاسدة بالأسواق

وأضافت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في سياق ردها على شائعة تداول أعلاف دواجن فاسدة بالأسواق في جميع المحافظات، أنه يجري فحص دوري على جميع مصانع الأعلاف للتأكد من صلاحيتها، كما تُشن حملات دورية على المزارع، لفحص الدواجن، والتأكد من عدم إصابتها بأي أوبئة.

وأكدت وزراة الزراعة أنها تُكثف حملات المرور المفاجئة على صناعة وتداول وتخزين الأعلاف، بالتعاوت مع وزارة الداخلية، للتأكد من تصنيع أعلاف مطابقة للمعايير الصحية، طبقا لتسجيلات معتمدة من الوزارة، على مدار الساعة.

تأمين غذاء المواطنين

وفي سياق الرد على شائعة تداول أعلاف دواجن فاسدة في الأسواق، ذكرت وزارة الزراعة أنه في إطار حرص الدولة المصرية على تأمين غذاء المواطنين، فإنه يجري فحص الطيور في جميع المزارع قبل طرحها في الأسواق، إذ لا بد أولا من التأكد من سلامتها.

الوزراء يعلن حقيقة تداول أعلاف دواجن فاسدة 1

وأشارت إلى شن حملات تفتيشية بصفة دورية من الخدمات البيطرية بالوزارة وذلك بجميع المحلات والمطاعم، للتأكد من مدى التزامها بقواعد الأمن الغذائي والصحي، بالإضافة للتأكد من سلامة الكميات المعروضة في الأسواق، لمنع طرح أي دواجن أو لحوم فاسدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.