الوزراء يعلن حقيقة استيراد الحكومة شحنات تقاوي فاسدة

انتشر نبأ استيراد الحكومة لشحنات تقاوي فاسدة عبر الكثير من المواقع الإلكترونية بالإضافة إلى عدد من صفحات مواقع التواصل الفيسبوك الأكثر استخداماً على مستوى العالم، وبلغت تلك الأخبار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الذي قام بدوره بالتوصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للوقوف على حقيقة تلك الأنباء.

اجتماع مجلس الوزراء
استيراد الحكومة شحنات تقاوي فاسدة

حقيقة استيراد الحكومة شحنات تقاوي فاسدة

وردت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان لها على الأنباء المتداولة وتوضح حقيقة الأمر، ونفت فيه هذه الأخبار مؤكدة أنها بعيدة تماماً عن الصحة، وأن أي شحنات تقاوي تم استيرادها من الخارج هي آمنة وسليمة ومطابقة للمواصفات القياسية.

وأكدت وزارة زراعة أنه لم يتم استيراد شحنات تقاوي فاسدة نهائياً، موضحة أن هناك لجان مخصصة من قبل الحجز الزراعي، لها مهمة أساسية وواضحة وهي أخذ عينات من كافة الشحنات التي يتم استيرادها من الخارج والتأكد من صلاحيتها وجودتها قبل أن يُسمح لها بدخول البلاد واستخدامها، لافتة إلى أن هناك ضوابط ومواصفات واشتراطات دولية يجب التأكد من توافرها في الشحنات المستوردة قبل السماح بدخولها واستخدامها.

جهود الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من التقاوي

وأشارت وزارة الزراعة أن الدولة تسعى بكل طاقتها إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من التقاوي وتقليل الشحنات المستوردة منها، مشيرة إلى أن هدف الدولة هو التوسع المستمر في إنتاج بذور التقاوي الخضار والتقاوي الحقلية، بل إن الدولة تسعى أيضاً إلى تصديرها إلى الخارج.

وأكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بأنها تنتج تقاوي بأصناف عالية الجودة؛ حيث أنها الجهة الحكومية الوحيدة المسموح لها بإنتاج التقاوي، مشيرة إلى أن التقاوي التي بتم إنتاجها متميزة بالأسعار المناسبة كما أنها ملائمة للظروف البيئية، لافتة إلى أن معهد بحوث المحاصيل الحقلية يعمل على استنباط أصناف مختلفة ومتنوعة من التقاوي عالية الإنتاج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.