الوزراء يعلن حقيقة إعادة فتح حركة الطيران بكافة المطارات المصرية في عيد الفطر

ترددت أنباء في مواقع إخبارية، وصفحات على السوشيال ميديا، عن إعادة حركة الطيران في جميع المطارات المصرية بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدًا أنها مجرد شائعة.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي، لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة، تواصله مع وزارة الطيران المدني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه يجرِ إصدار أي قرارات في هذا الشأن بالتزامن مع حلول عيد الفطر.

حقيقة إعادة حركة الطيران في جميع المطارات المصرية

وقالت وزارة الطيران المدني، في سياق ردها على شائعة إعادة حركة الطيران في جميع المطارات المصرية بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، أن قرار “تعليق الطيران” مُستمر وفقًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وأكدت وزارة الطيران، أنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة في هذا الشأن، سيجري إعلانها رسميًّا، مناشدة جميع وسائل الإعلام، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع المصادر الموثوقة، للتأكد قبل نشر أي معلومة.

نفي الشائعة في أول مايو

وكانت وزارة الطيران، قد نفت في تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يوم الجمعة، الموافق 1 مايو الجاري، ما تردد بشأن إعادة حركة الطيران في جميع المطارات المصرية بشكل طبيعي بدءًا من 16 مايو الجاري.

الوزراء يعلن حقيقة إعادة فتح حركة الطيران بكافة المطارات المصرية في عيد الفطر 1

وقالت وزارة الطيران المدني: إنه قرار “تعليق الطيران” مُستمر، وفي حالة اتخاذ أي قرارات جديدة، سيعلن عنها فورًا، وأن ما جرى، هو تسيير نحو 39 رحلة طيران استثنائية، لعودة المصريين العالقين بالخارج، بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.