الوزراء يصدر بيانا عن حقيقة إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف

ترددت أنباء على مواقع إخبارية ومنصات السوشيال ميديا، خلال الأيام الماضية، تفيد بأن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أصدرت قرارًا بتخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف، فيما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكدًا أنها مجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها اليوم الجمعة 15 مايو، إنه تواصل مع وزارة الكهرباء بشأن تلك الشائعة، إذ نفت الوزارة إصدار أي قرارات بتخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة أو في فصل الصيف.

حقيقة إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية

وكشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن حقيقة إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية، مشددة على توافر احتياطي كبير من إنتاج الكهرباء يكفي الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وأكدت وزارة الكهرباء، في ردها على تلك الشائعة، على نجاح الدولة المصرية في رفع كفاءة شبكات الكهرباء بجميع محافظات الجمهورية بما يسمح بتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء على مدار شهور السنة.

العدادات مسبقة الدفع

وفي سياق الحديث عن حقيقة إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية، كان الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء قد أكد، في مداخلة هاتفية الشهر الماضي، إنه لا يوجد أي تخفيف للأحمال، بل يوجد فائض كهرباء يكفي الاحتياجات الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى تطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بجميع المحافظات، لمعالجة أي أعطال.

الوزراء يصدر بيانا عن حقيقة إصدار قرار بتخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف 1

وقال متحدث الكهرباء، إن الوزارة انتهت من تركيب 9 ملايين عداد مُسبق الدفع، وتتوسع بشكل تدريجي في تركيب العدادات الذكية، لافتًا إلى أن المواطنين يمكنهم دفع فواتير الكهرباء عبر شركات الدفع الإلكتروني، للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.