“الوزراء” يرد على شائعة إصابة الطيور بسلالة من الأنفلونزا

ترددت أنباء على مواقع إلكترونية وصفحات على منصات السوشيال ميديا تفيد بإصابة الطيور الحية بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور ومنع نقل الطيور الحية بين المحافظات، فيما تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي التي نفت تلك الشائعة.

وقالت وزارة الزراعة في تقرير المركز الإعلامي لرصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة: إنه يجري فحص دوري شامل على جميع الطيور في المزارع ولا توجد بها أي أوبئة من أي نوع، ولا يُصرح بنقل الطيور الحية إلا بعد التأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، فضلاً عن أنه لم يجرِ إصدار أي قرار بمنع تداول أو نقل الطيور الحية بين المحافظات.

أنفلونزا الطيور

وأوضحت الوزارة أن الحكومة تعمل بشكل متواصل على تطوير اللقاحات اللازمة، لمواجهة أي تحور في أنفلونزا الطيور، خصوصًا بعد إعلان عدد من الدول عن رصدها لسلالة جديدة من الأنفلونزا تصيب الطيور، وليس البشر، كما تجري أجهزة المديريات التابعة للوزارة، بالتعاون مع الطب البيطري، عمليات رقابة دورية على جميع الأسواق، للتأكد من سلامة الطيور المطروحة بها، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

"الوزراء" يرد على شائعة إصابة الطيور بسلالة من الأنفلونزا 1

وأكدت الوزارة أيضًا، أن جميع محال الجزارة تعمل بشكل طبيعي وفقًا لمواعيد حظر التجوال المُعلنة رسميا، كما أن الحملات الرقابية والتفتيشية مستمرة على محال الجزارة والمجازر ومنافذ بيع اللحوم المختلفة، للتأكد من مُطابقة المعروض للمواصفات القياسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.