الوزراء يرد على شائعة إرتفاع أسعار لحوم الأضاحى ويؤكد : السعر انخفض 10%

فى سياق تأكيده على رصد الشائعات، تواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة بعد انتشار شائعة ارتفاع أسعار لحوم الأضاحى للعام الجاري، والتى نفت بدورها تلك الأنباء، وأكدت بأنه لا توجد زيادة فى أسعار لحوم الأضاحى فى جميع منافذ وزارة الزراعة، تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت وزارة الزراعة بأن أسعار لحوم الأضاحى للعام الحالى قد تراجعت بنسبة 10% عن أسعار العام الماضى، حيث كان يبلغ سعر كيلو اللحم الضانى (القائم) 65 جنيهاً العام الماضى، بينما تراجع إلى 60 جنيهاً هذا العام، بينما سعر الأبقار (القائم) كان يبلغ 62 جنيهاً، وتراجع إلى 52 جنيهاً، وسعر الجاموس بلغ هذا العام 42 جنيهاً.

وأكدت الزراعة بأن جميع منافذها على استعداد تام لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فى جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين، كما أعدت خريطة تفصيلية بها كميات اللحوم وأسعارها والمتاحة من خلال منافذها بالمحافظات، وكذلك مديريات الإصلاح الزراعى ومحطات البحوث، مؤكدة بأنها راعت توزيع الكميات المتاحة بكل محافظة وفقاً للكثافة السكانية للمحافظة.

وعلى جانب آخر أكدت وزارة الزراعة على استمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمجازر والمجمعات الاستهلاكية والمعارض، لمواجهة طرح لحوم قد تكون منتهية الصلاحية، وذلك حرصاً على سلامة وأمن المواطنين.

وناشدت وزارة الزراعة وسائل الإعلام ومواقع التواصل تحرى الدقة عند نشر أى أخبار أو معلومات، وضرورة الرجوع إلى الجهات المختصة عند نشرأى معلومة لا تستند إلى حقائق، والتى قد تؤدى لإثارة الخوف لدى المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.