“الوزراء”: إعلان مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات في هذا الوقت

أفاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإنه سيجري الإعلان عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات للعام الدراسي الحالي “2019 -2020″، خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة اليوم الخميس، استعدادًا لشهر رمضان، الذي تبدأ أول أيامه غدًا الجمعة الموافق 24 أبريل 2020، وفي ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19″، في مصر والعالم، داعيًا الله، عز وجل، أن يخفف من هذا المرض على مصر.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات

وفي سياق إعلان مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات في النصف الثاني من شهر رمضان، فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد عقدت أول من أمس الثلاثاء، الاجتماع السنوي لرؤساء لجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات وقائية مشددة في ديوان عام الوزارة.

وناقشت اللجنة الإجراءات المتعلقة بالمنتدبين لأعمال الامتحانات والموقف النهائي لتسليم الاستمارات الورقية للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

"الوزراء": إعلان مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات في هذا الوقت 1

إجراءات احترازية

وكشف الاجتماع عن اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب من خلال تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا، مشيرًا إلى أن الإعلان عن موعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس في يوم 12 مايو 2020، على أن يجري اتخاذ الإجراءات الوقائية في أثناء تسليم البطاقات، كما سيجري إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة في اليوم نفسه (من هنــا).

وفي السياق كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نفت ما تردد بشأن الاكتفاء بالقيام ببحث لطلاب الفرق النهائية، مؤكدة أن القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بتاريخ 18 أبريل الجاري، في جلسته رقم (699)، هي المعتمدة، التي كان من بينها تأجيل الامتحانات لطلاب الفرقة الدراسية النهائية بجميع الكليات، التي كان مقرر عقدها في نهاية الفصل الدراسي الثاني لاجتياز مقررات هذا الفصل لحين انتهاء فترة تعليق الدراسة.

"الوزراء": إعلان مواعيد امتحانات الثانوية العامة والجامعات في هذا الوقت 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.