النيابة العامة تكشف تفاصيل مثيرة حول منتحل صفة ضابط شرطة لمدة 39 عامًا

منتحل صفة ضابط شرطة لمدة 39 عامًا وإخفائه ذلك حتى عن أفراد عائلته وأقرب المقربين ، تكشف تحقيقات النيابة العامة تقاصيل مثيرة حول هذه الواقعة، حيث كانت ألقت السلطات الأمنية في مصر مؤخرًا القبض على ذلك الرجل بعد اكتشاف عمليات احتيال وتزوير واسعة كان يقوم بها على مدار أعوام طويلة، وكشفت التحقيقات أن المتهم تقدم لخطبة زوجته في أواخر الثمانينات بصفته ضابطًا في الشرطة، بعد أن زعم تخرجه في إحدى الكليات العسكرية، وثم يتزوجا وينجبا 3 أبناء.

منتحل صفة ضابط شرطة لمدة 39 عامًا

النيابة العامة تكشف تفاصيل مثيرة حول منتحل صفة ضابط شرطة لمدة 39 عامًا
النيابة العامة تكشف تفاصيل مثيرة حول منتحل صفة ضابط شرطة لمدة 39 عامًا

تفاصيل مثيرة

ومن التفاصيل التي كشفت عنها تحقيقات النيابة العامة أن أسرة المتهم منتحل صفة ضابط شرطة لعقود، كانت تحتفب به كلما حصل على ترقية، وتعلق صور وشهادات تقدير على جدران المنزل وهو بالزي العسكري، ولكن تلك الشهادات كانت مزورة كلها.

وأوضحت النيابة أن المتهم ”اشترى خلال السنوات المزعومة لعمله كضابط، فيلا في إحدى ضواحي محافظة الجيزة، لتكون سكنا له ولأسرته، واشترى أيضا لكل ولد من أولاده شقة ليبدأ حياته فيها“.

وجاء في التحقيقات مشيرة إلى أن ”الأبناء تخرجوا في الجامعة وهم يفتخرون بأن لهم أبا يساعدهم على مواجهة الحياة، بينما أوهمهم بأنه ظل يترقى في الحياة العسكرية حتى وصل إلى رتبة لواء، ليحتفل به أبناؤه في أحد المقاهي الشهيرة“.

تقاعد من الشرطة

وأوضحت التحقيقات أن المتهم زعم بعد كل تلك السنين من انتحاله صفة ضابط شرطة، أنه تقاعد وتمت إحالته على المعاش، ليبدأ حياته كمواطن عادي، إلى حين تم اكتشاف أمره من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر الذي شكل صدمة للجميع خاصة أبناؤه .

ثروة طائلة واستاذ جامعي

وأشارت تحقيقات النيابة العامة إلى أن المتهم انتحل صفة ضابط شرطة منذ شبابه، وقيامه بتزوير العديد من الوثائق والشهادات على مدار 39 عامًا واستطاع أن يكون ثروة طائلة، ولم يكتف المتهم بانتحال صفة ضابط شرطة ، بل انتحل صفة استاذ جامعي أيضًا وعمل كمدرس في إحدى الجامعات المصرية المرموقة لمدة 5 سنوات.

حيث كشفت التحقيقات أن المتهم استخرج عدد من البطاقات المزورة لترويج نفسه كأستاذ جامعي، وقام بتبرير ذلك لأسرته بأنه حصل على شهادة الدكتوراة في العلوم الإدارية، وبعد 3 سنوات أبلغهم أنه حصل على درجة الأستاذية، ليحتفلوا معه بحصوله على تلك الدرجة العلمية“.

نشاط إجرامي واسع النطاق

وكشفت تحقيقات النيابة العامة ارتكاب المتهم نشاطًا إجراميًا واسع النطاق، في مجال التزوير للمحررات الرسمية والعرفية، والشهادات الجامعية، من مختلف الشهادات العلمية من البكالوريوس، والليسانس إلى الدرجات العلمية مثل الماجستير والدكتوراه، وترويجها على عملائه، والبعض منهم أجانب ومن جنسيات أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.