النيابة العامة تصدر قرارات بشأن إشاعات بيع السلع والخدمات في السعودية

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن من بقوم بنشر إشاعات حول السلع والبضائع والخدمات، في ظل هذا الوضع الذي تعيشه المملكة والعالم بسبب تفشي مرض فيرس كورونا المستجد، والذي جعل العالم في حالة طوارئ لأكثر من 3 أشهر، وانتشر مؤخراً في البلاد العربية،  وسجلت السعودية أكبر عدد إصابات في الوطن العربي وتصل إلى اكثر من 1000 إصابة، وكما حذرت السلطات السعودية من حظر التجول، وقامت بإغلاق كافة الأسواق والوزارات الرسمية، وأعلنت أنه سوف يكون أيام محددة لخروج المواطنين لشراء مستلزماتهم المنزلية والغذائية وفق قواعد وشروط ومراقبة صارمة تابع معنا إعلان النيابة العامة.

قرار النيابة العامة السعودية

قامت النيابة العامة بإعلان قرار صادر بشأن نشر الإشاعات حول البضائع والخدمات في السعودية، وحذرت تجار الأسواق من غلاء الأسعار وذلك بسبب فيروس كورونا، وكما فرض عقوبة قانونية لمن لم يلتزم بتلك القرار، وتعرضه للمحاكمة والمسألة القانونية.

و قامت بنشر تغريده عبر منصة تويتر وجاء فيها كالتالي: (يُحظر إنتاج أو نشر الشائعات المتعلقة بالسلع والخدمات المنطوية على تزييف مظاهر تسويقية كاذبة، أو ما مِن شأنه أن يوجِد انطباعًا مضلّلًا وغير صحيح عن مَلاءَة تلك السلع والخدمات واستقرارها». وأكدت أن من يفعل ذلك يقع «تحت طائلة المُساءلة الجزائية»).

اقرأ أيضاً:

القبض على مصور في السعودية

قامت الجهة الأمنية قبل أيام بإلقاء القبض على مصور في منطقة نجران، كان يصور فيديو لأحد المحلات في جه معينة وهي فارغة من المواد الغذائية، حيث نشر إشعاعات حول ذلك، وقامت الجهة الأمني من محاسبته وخضعه تحت القانون وهو الآن في المحكمة للمسائلة القانونية، كما حذرت أي شخص ينشر مثل تلك الإشاعات سوف يخضع للمحاكمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.