النيابة العامة تصدر بيان بخصوص متحرش الأطفال عبر مواقع التواصل بعدما قبضت شرطة عسير عليه

أصدرت شرطة عسير بيانًا أمس بإلقاءها القبض على مواطن سعودي متهم بأنه يستخدم خسابه الشخصي على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي على الإننترنت من أجل استدراج الأطفال، والتحرش بهم.

المتحدث الإعلامي بشرطة عسير يكشف تفاصيل القبض على متحرش الأطفال عبر السوشيال ميديا

وكشف المقدم زيد الدباش، المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة عسير، تفاصيل القبض على المتهم بالتحرش بالاطفال، حيث أوضح أن هناك مجموعة من المقاطع الفيديو المصورة لهذا الشخص على أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي وهو يستدرج الأطفال ويتحرش بهم عبر ألفاظ خادشة للحياء.

من هو الشخص المتهم بالتحرش بالأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضحت شرطة عسير أنه تم القبض على الرجل لأنه كان مجاهل بأفعاله، وعرفت هويته وهو مواطن سعودي في الثلاثين من عمره، وتم إيقافه واتخاذ الاجراءات النظامية معه وتمت إحالته إلى النيابة العامة.

النيابة العامة تصدر بيان بخصوص المتهم بالتحرش بالأطفال

وأصدرت النيابة العامة بيانًا تؤكد فيه أنها تباشر عبر الدائرة المختصة اجراءات التحقيقات مع المتهم الذي ظهر في مقطع فيديو متداول عبر مواقع السوشيال ميديا ويتحرش بالأطفال، عبر استدراجهم لأغراض سيئة للغاية من خلال سلوكيات بها أقوال واشارات بذيئة ولها مدلول سيء خادش للحياء للأطفال.

المتهم بالتحرش يمثل أمام النيابة العامة للتحقيق معه

وأوضحت النيابة العامة أن المتهم المذكور يمثل أمام النيابة العامة. وعرف حقوقه بالكامل له نظامًا، وخاضع للاستجواب علىذمة القضية. جدير بالذكر أن القانون السعودي يعاقب أي تصرف يمس الآداب العامة. والمجاهرة بالنشر عبر السوشيال ميديا من الجرائم الكبرى التي توجب الحبس. وتصل عقوبته إلى السجن ٥ سنوات وغرامة ٣ ملايين ريال ، طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ويعتبر من الظروف المشددة للعقوبة طبقاً لنظامي مكافحة التحرش وحماية الطفل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.