النقد السعودية تُطلق أول عملة ورقية في تاريخها مصنوعة من مادة البوليمر

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، رسميًا عن طرح فئة الخمسة ريالات من العملة السعودية المصنوعة من مادة البوليمر الجديدة، وهي المرة الأولى في تاريخ المملكة وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، التي يتم فيها طرح تلك العملة، على أن يبدأ العمل بها وتداولها بدءًا من غدٍ الثلاثاء الموافق السادس من أكتوبر 2020، لافتة إلى أنه رُوعي في تصميم وألوان تلك الفئة، لتكون مماثلة لتصميم وألوان الفئة الورقية نفسها المتداولة حاليًا المصنوعة من القطن.

ومراعاة اختلاف تقنيات الصناعة

كما أشارت النقد السعودية، إلى أنه تم مراعاة اختلاف تقنيات الصناعة والمواصفات الفنية في تداول العملة الجديدة المصنوعة من البوليمر، وكذلك العلامات الأمنية الخاصة بهذه الفئة، على أن يتم طرحها جنبًا إلى جنب مع فئة الخمسة ريالات المتداولة حاليًا وباقي فئات الإصدار السادس من الأوراق النقدية المتداولة، بصفتها عملة رسمية قانونية.

النقد السعودية تُطلق أول عملة ورقية في تاريخها مصنوعة من مادة البوليمر غدًا
النقد السعودية تُطلق أول عملة ورقية في تاريخها مصنوعة من مادة البوليمر غدًا

والنقد توضح طبيعة الورقة الجديدة

وأضافت المؤسسة، بانه تم صناعة العملة الجديدة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة من مادة البوليمر؛ حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، مع العلم أن تصميم هذه الفئة تضمن على وجه الورقة صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصورة حقل الشيبة في الربع الخالي. إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.