النسخ الاحتياطية قد لا تكون مؤمنة .. تحذير من خطأ كبير يفعله مستخدموا واتس آب

يقوم بعض مستخدمي “واتس آب”،  بعمل نسخ احتياطية لجميع الدردشات التي قاموا بها قبل القيام بالنسخ، وقد تكون تلك الدردشات مهمة أو غير مهمة، إلا أن النسخ الاحتياطية لا تمثل مشكلة لانها لا تشغل مساحة في Google Drive الخاص به، أنما المشكلة الرئيسية والمثيرة للقلق هي أنها قد تكون غير مؤمنة .

مشكلة النسخ الاحتياطي لدردشات الواتس آب على أندرويد

نشر موقع TOI الهندى، أن مشكلة مستخدمي “واتس آب” على هاتف أندرويد، أن المحادثات التي يتم نسخها إحتياطيًا إلى Google Drive، تفقد التشفير الافتراضي من البداية إلى النهاية (E2E)، لذلك فإن نسخ أي دردشة حساسة من “واتس آب” على أندرويد، للمرة الثانية سوف تفتقد التشفير بشكل مطلق، لوجود مشكلة في بيئة واتس آب E2E في أندرويد .

واتس آب تقدم الحل للمستخدمين

وفق تقارير، فإن “واتس آب” سوف تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة على Google Drive، مع وجود توقعات بحماية كلمات السر لمستخدمي “واتس آب” على أندرويد، على Google Drive، إلا أنه لا يوجد تاريخ رسمي إلى الآن بتوفر تلك الميزة لأنها ما زالت قيد التجربة والتطوير .

نسخ الدردشات المهمة فقط

بحسب تقرير من موقع WA Beta Info، فإن ما تم تداوله عن الميزة الجديدة ضعيف جدًا، وما يجب فعله الآن هو التأكد من عدم قدرة أي جهة أو شخص بما فيهم ( واتس آب أو Google) من رؤية محتوى الدردشات، حيث يمكن تعطيل النسخ الاحتياطي للدردشة التلقائية في Google Drive أو iCloud، وتصدير محادثات معينة، وحفظها بأمان في مكان آخر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.