النائب العام يأمر بإخلاء سبيل الأطفال والشيوخ والطلبة والنساء المتهمين فى تظاهرات 20 سبتمبر

أصدر النائب العام المستشار حمادة الصاوى أمراً بإخلاء سبيل عدد من المتهمين فى تظاهرات يوم 20 سبتمبر الذين ثبت تواجدهم فى أماكن التظاهرات ووجودهم بين المتظاهرين، وأصدرت النيابة العامة بهذا الخصوص بياناً رسمياً.

كما التمس النائب العام الرأفة وأمر بإخلاء سبيل الأطفال والشيوخ والطلبة والنساء الذين ثبت تظاهرهم، ولكن لم يثبت ارتباطهم بدعوات الجماعات الإرهابية التى استهدفت هدم مؤسسات الدولة المصرية.

وكانت النيابة العامة قد استكملت تحقيق دفاع المتهمين فى وقائع مظاهرات يوم الجمعة 20 سبتمبر الماضى والتحقق من أدلة الإثبات وانتهت النيابة العامة لثبوت تواجد المتهمين بالفعل فى أماكن التظاهرات عن طريق الخطأ أو بهدف مشاهدة المظاهرات، بينما ثبت وجود آخرين بغرض التظاهر فى هذه المظاهرات وإدارة البعض من المتهمين للتظاهرات والدعوة لها.

وأصدرت اليابة العامة بيان رسمي لها اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر 2019 وقد جاء نص البيان كالتالى:

“أن النيابة العامة لا زالت مستمرة فى التحقيقات واستكمال إجراءات التحقيق فى وقائع التظاهرات للوصول إلى الحقيقة وإثباتها.

أن النيابة العامة تهيب بمن تم الإفراج عنهم من الأطفال والشيوخ والنساء والمرضى أن يجعلوا الحقيقة دوماً هدفاً لهم، وألا ينشروا إلا ما يقفون على صحته من أخبار وشائعات.

كما تهيب النيابة العامة بأولياء أمور من تم الإفراج عنهم من الأطفال والطلاب بالقيام بمسئولياتهم قبلهم ليعودوا نافعين للمجتمع ولا يتركوهم عرضة للشائعات والإكائيب وأن يعلموهم كيف تدقق الأخبار للوصول للحقائق.

واختتمت النيابة العامة بيانها بقولها:

“دام نسيج الأمة مترابطاً قوياً، ووقى الله مصر شرور الفتن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.