“المُعلمين” تصرف الميزة التأمينية بعد زيادتها لـ25 ألف جنيه.. ما شروطها؟

أعلن خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس مجلس إدارة صندوق الزمالة، بدء صرف مبلغ الميزة التأمينية بعد زيادتها من 22770 جنيهًا إلى 25 ألف جنيه، إذ جرى صرفها لـ1500 عضو حتى الآن، مشيرًا إلى أن الزيادة جاءت وفقًا لتقرير الخبير الاكتواري لمن انتهت خدمتهم في أول يناير 2020 لبلوغ سن التقاعد القانوني أو الوفاة أو العجز الكلي.

وقال الزناتي، في بيان له اليوم الأربعاء، إن مبلغ الميزة التأمينية زاد 10 آلاف جنيه منذ توليه رئاسة مجلس صندوق الزمالة خلال 6 سنوات، إلى أن المجلس الحالي يسعى دائمًا إلى العمل على خدمة أعضائه من المعلمين وأسرهم.

صرف الميزة التأمينية للمعلمين

وأضاف أن المجلس قدّم الكثير من الامتيازات لأعضائه سواء من كان منهم على رأس العمل أو خرج على المعاش، إذ اعتمد زيادة قيمة القرض الحسن من 5 إلى 15 ألف جنيه تُسدد على 60 شهرًا دون فوائد، كما اعتمد صرف ميزة تعويضية لورثة المعلم المُتوفي بحادث قدرها 30 ألف جنيه مضافة إلى قيمة الميزة التأمينية.

وأشار إلى استحداث ميزة جديدة بمبلغ 20 ألف جنيه تصرف لأصحاب الأمراض المستعصية من المعلمين أعضاء النقابة، وعن شروط الحصول عليها بالنسبة لأصحاب الأمراض، كان نقيب المعلمين قد أوضح أن ذلك يتطلب الآتي:

  • تقرير طبي من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي يُفيد بالحالة المرضية.
  • أن يكون تاريخ الإصابة بعد ١٥ أبريل ٢٠١٩.
  • صورة كارنية النقابة.
  • صورة البطاقة الشخصية.
  • أن يكون المرض واحد من بين التالي: (فشل كلوي/ أورام /سكتة دماغية/ قلب مفتوح/ زراعة أعضاء).

"المُعلمين" تصرف الميزة التأمينية بعد زيادتها لـ25 ألف جنيه.. ما شروطها؟ 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.