“الموجة الأقوى لهذا العام”.. الأرصاد تُحذّر من شدة اضطراب حالة الطقس خلال ال48 ساعة المُقبلة

لا زالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تُطلق الكثير من التحذيرات، منذ الإثنين الماضي وحتى الآن، من سوء أحوال الطقس وحالة التقلبات الجوية الشديدة التي من المتوقع أن تضرب البلاد خلال ال48 ساعة المُقبلة، بداية من فجر الخميس الموافق 12 مارس 2020، وحتى الجمعة 13 مارس 2020، لتقل حدة تلك الموجة اعتباراً من صباح السبت القادم، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري، ننقل لكم متابعينا الكرام تفاصيل حالة الطقس خلال ال48 ساعة القادمة، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على جميع مناطق الجمهورية.

حالة الطقس الخميس 12 مارس 2020

حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها الرسمي عبر موقعها على الإنترنت من عدم استقرار حالة الطقس على كافة أنحاء الجمهورية الخميس الموافق 12 مارس 2020، حيث يسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، حار لشديد الحرارة نهاراً على باقي الأنحاء، شديد البرودة ليلاً على جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الأمطار والرياح

ويتوقع الخبراء أن يكون الخميس هو ذروة حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس، حيث تزيد فرص تساقط الأمطار شديدة الغزارة والرعدية وأحياناً بردية على معظم أنحاء الجمهورية، تشتد حدتها لتصل لحد السيول على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أما عن الرياح، فهي نشطة على جميع أنحاء الجمهورية، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، وتزيد حدتها لتصل لعاصفة مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة الخميس 12 مارس

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 14 23
الوجه البحري 13 22
السواحل الشمالية الغربية 14 19
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 21
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 30
شمال الصعيد 16 26
جنوب الصعيد 20 35

حالة الطقس الجمعة 13 مارس 2020

تستمر تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة عدم استقرار حالة الطقس لتمتد حتى الجمعة الموافق 13 مارس 2020، حيث يتوقع خبراء الهيئة أن يسود الجمعة طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، معتدل على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، حار على جنوب سيناء، دافئ على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

حالة الرياح والأمطار

وتستمر فرص تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية أحياناً على جميع أنحاء الجمهورية، والتي قد تصل لحد السيول على شمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ويستمر كذلك نشاط حركة الرياح على كافة الأنحاء، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لعاصفة على شمال الصعيد.

درجات الحرارة الجمعة 13 مارس

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 14 17
الوجه البحري 13 17
السواحل الشمالية الغربية 14 17
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 20
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 30
شمال الصعيد 16 20
جنوب الصعيد 20 25
حالة الطقس
بيان حالة الطقس

تحذيرات الأرصاد

أكدت الدكتورة “إيمان شاكر” مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لها مع برنامج “علامة استفهام” المُذاع عبر فضائية “MTC”، أن البلاد ستشهد موجة قوية وحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مدار ال48 ساعة القادمة، نظراً لوجود منخفض جوي متعمق سيؤدي لتساقط للأمطار الغزيرة والتي قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، فضلاً عن النشاط الشديد في حركة الرياح التي قد تصل لعاصفة على بعض الأنحاء.

نصائح خبراء الأرصاد للمواطنين خلال موجة التقلبات الجوية

  • توخي الحذر أثناء القيادة خلال سقوط الأمطار.
  • تجنب ركن السيارات بجانب الأشجار أو اللافتات.
  • تجنب السير بجوار أعمدة الإنارة.
  • الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس.
  • تجنب كافة الأنشطة البحرية.
  • يُفضل عدم السفر على الطرق المتوقع تساقط السيول عليها.
  • يٌفضل عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.