المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار البنك المركزي المصري

بدءًا من يوم الثلاثاء المُقبل أول سبتمبر 2020، يبدأ العمل بقرار البنك المركزي المصري بشأن المواعيد الجديدة للبنوك في مصر، لتصبح من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 4 عصرًا بالنسبة للموظفين، ومن الساعة 8:30 إلى الساعة 3عصرًا بالنسبة للجمهور، وذلك بقرار من البنك المركزي المصري.

وبالنسبة لمواعيد العمل التي تعمل بها البنوك في مصر حاليًّا، فهي تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى 3 عصرًا بالنسبة للموظفين، ومن الساعة من 8:30 صباحًا وحتى 2 بعد الظهر بالنسبة للجمهور، وذلك على خلفية القرارات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

البنك المركزي يحدد المواعيد الجديدة للبنوك في مصر

وقبل إقرار المواعيد الجديدة للبنوك في مصر من أول سبتمبر المقبل، فقد جرى تقليص مواعيد عمل البنوك، رسميًّا، في اليوم الثاني من شهر يونيو الماضي، بعد إصدار قرارٍ من مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على الطرق، بدءًا من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 5 صباحًا، إذ استدعى ذلك تغيير مواعيد العمل في القطاع المصرفي لتصبح بالنسبة للجمهور من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 2 بعد الظهر.

المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار البنك المركزي المصري 1

أما بالنسبة للموظفين فتبدأ ساعات عملهم من 8 صباحًا إلى الساعة 3 عصرًا، إذ طُبقت هذه المواعيد على 38 بنكًا وهي البنوك العاملة في مصر، فيما تمتلك أكثر من 13 ألف ماكينة صراف آلي تعمل طوال اليوم، لتلبية احتياجات الجمهور في غير أوقات عمل البنوك.

إجراءات لمكافحة فيروس كورونا في البنوك

وفي سياق إعلان المواعيد الجديدة للبنوك في مصر، فإنه تماشيًا مع خطة الدولة المصري، في مواجهة وباء كورونا، فقد اتخذ البنك المركزي المصري عددًا من الإجراءا الأخرى بمجانب تغيير المواعيد، جاءت على النحو الآتي:

  1. إلغاء الرسوم على الإيداع والسحب من ماكينات الصراف الآلي والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر.
  2. تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 أشهر.
  3. عدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخير في السداد.
  4. ارتداء الكمامة قبل دخول فروع البنوك.

المواعيد الجديدة للبنوك بعد قرار البنك المركزي المصري 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.