الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح استمرار تعليق حضور الموظفين بمكة

صدر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عدد من القرارات الهامة بخصوص عودة انتظام موظفي القطاع العام في الحضور لأماكن عملهم.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من إعلان حكومة المملكة العربية السعودية نيتها لبداية التخفيف التدريجي في القيوض المفروضة بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد COVID-19، بالإضافة لاتباع عدد من الإجراءات الوقائية حرصاً على الحد من تناقل الفيروس بين الجميع.

مصدر بالموارد البشري يوضح آلية عودة الموظفين بمحافظة جدة

أفاد مصدر مسؤول من داخل أروقة وزارة الموارد البشرية بأن الوزارة استقرت على آلية مدروسة فيما يخص عودة موظفي الحكومة للحضور إلى مقار العمل في محافظة جدة، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الداخلية والاطلاع على القرار الصادر عنها بتشديد الاجراءات الصحية الوقائية لمدة قدرها 15 يوماً، بحيث تبدأ هذه الفترة من اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020 ميلادية وكذلك 14 شوال 1441 هجرية، بحيث تستمر وحتى يوم السبت الموافق 20 يونيو 2020 ميلادية وكذلك الموافق 28 شوال 1441 هجرية.

آلية الموارد البشرية ولاتنمية الاجتماعية لعودة الموظفين

تمثلت الآلية التي أقرتها وزارة الموارد البشرية كما صرح بها المصدر المسؤول في التالي:

  • فيما يخص موظفي القطاع العام، فإنه يستمر تعليق حضور موظفي مدينة مكة المكرمة إلى مقار عملهم، ونفس الأمر ينطبق على عموم موظفي محافظة جدة، على أن يتم استثناء المسؤولين من مديري الإدارات فأعلى.
  • فيما يخص موظفي القطاع العام في باقي المدن والمحافظات، فيتم اعتماد نسبة الحضور 50% من إجمالي الموظفين، في حين يستمر باقي الموظفين في إتمام عملهم عن بعد.
  • فيما يخص موظفي القطاع الخاص، تستمر الأوضاع الحالية المعمول بها في المملكة العربية السعودية باستثناء محافظة جدة، بحيث سيتم تطبيق حظر التجوال من تمام الساعة الثالثة عصراً وحتى تمام الساعة السادسة صباحاً.

وأشار المصدر المسؤول إلى أهمية التشديد على جميع موظفي القطاعين العام والخاص، من أجل الالتزام بالتعليمات الصحية الوقائية كالتزام التباعد  الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية الواقية وغيرها من الاجراءات التي تم إقرارها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، موضحا ضرورة تكاتف الجميع من أجل العبور من هذه الأزمة التي تعصف بالمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.