الموارد البشرية توضح عقوبة استبعاد العاملين بعد انتهاء صرف تعويض ساند

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية العقوبات التي تُفرض بحق منشآت القطاع الخاص المخالفة لقرارات الأمر الملكي السامية المتعلقة باستثناء بعض أحكام نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، والخاصة بصرف تعويض ساند للعاملين السعوديين في المنشآت المتضررة من تداعيات أزمة كورونا من تنفيذ الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار الفيروس، وقد أوضحت الوزارة عقوبة استبعاد العاملين بعد انتهاء صرف تعويض ساند.

أنواع العقوبات    

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية المخالفات والعقوبات المقررة بحق المخالفين والتي جاءت على النحو التالي:

  • مخالفة استبعاد العاملين بعد انتهاء مدة صرف التعويض، تعاقب المنشأة بغرامة قدرها 50,000 ريال، وتتعدد هذه العقوبة بتعدد العاملين.
  • مخالفة عدم الالتزام بدفع أجور العاملين غير المشمولين في صرف التعويض، تُفرض على المنشأة عقوبة الغرامة وقدرها 10,000 ريال، تتعدد بتعدد العاملين.
  • مخالفة عدم استئناف صاحب العمل دفع أجور العاملين بعد انتهاء مدة صرف التعويض، تعاقب المنشأة بغرامة وقدرها 20,000 ريال، وتتعدد بتعدد العاملين.

الهدف من القرار

ويأتي قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ضمن إطار جهود الوزارة لتوفير ضمان حقوق العامل السعودي في القطاع الخاص، ولا سيما بعد تأثير تداعيات جائحة كورونا العالمية من جهة، ولتحسين بيئة العمل وتطوريها من جهة أخرى، وضمان المحافظة على مكتسبات سوق العمل من القوى العاملة السعودية من جهة ثالثة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.