الموارد البشرية تصدر 3 قرارات لـ توطين 3 أنشطة ومهن توفر 51 ألف فرصة عمل

ضمن إطار توجه المملكة العربية السعودية في السنوات الاخيرة إلى سعودة وتوطين العديد من الأنشطة والمهن، أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، وعلى رأسها الوزير أحمد بن سليمان الراجحي، 3 قرارات لـ توطين 3 أنشطة ومهن والتي ستوفر نحو 51 فرصة عمل للمواطنين السعوديين في سوق العمل.

توطين 3 أنشطة ومهن

الموارد البشرية تصدر 3 قرارات لـ توطين 3 أنشطة ومهن توفر 51 ألف فرصة عمل
الموارد البشرية تصدر 3 قرارات لـ توطين 3 أنشطة ومهن توفر 51 ألف فرصة عمل

قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية  

وجاءت قرارات وزارة الموارد البشرية وفقًا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء كما يلي:

  • القرار الأول تضمن  قصر العمل على السعوديين في جميع الأنشطة والمهن بالمجمعات التجارية المغلقة (المولات)، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.
  • القرار الثاني نص على زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أنشطة المطاعم والمقاهي وفق المسميات والنسب والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.
  • أما القرار الثالث فتضمن زيادة نسب التوطين في منافذ بيع أسواق التموين المركزية الكبرى وفق التعريفات والمهن والنسب والمراحل والاشتراطات المحددة في الدليل الإجرائي الصادر مع القرار.

توفير 51 فرصة عمل

وبحسب الوزارة فإن قرارات توطين 3 أنشطة ومهن سوف تسهم في توفير 51 ألف وظيفة للسعوديين والسعوديات، وضددت الوزارة ضمن هذا الإطار على ضرورة التقيد بالقرارات الصادرة في هذا الشأن من المنشآت التجارية، لتجنب تطبيق العقوبات بحق المخالفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.