المملكة تعلن عن بدء المرحلة الثالثة في فحوص كورونا وطريقة الحجز للفحص

كشفت المديرية العامة للشئون الصحية بالحدود الشمالية عن إجراءات جديدة، للتوسع في فحوص كورونا، وعلى أن يشمل جميع محافظات المنطقة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها وزرة الصحة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في المملكة، كما أوضحت المديرية طريقة الحجز للفحص.

بدء المرحلة الثالثة من فحوص كورونا

بدأت مديرية الشئون الصحية المرحلة الثالثة من فحوص كورونا، وذلك من خلال استقبال الراغبين في إجراء الفحص، في مركز الرعاية الصحية بالعزيزية منطقة عرعر، وذلك لضمان الحفاظ على صحة المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

المملكة تعلن عن بدء المرحلة الثالثة في فحوص كورونا وطريقة الحجز للفحص 1

وأكدت المديرية أنه يجب الحجز لإجراء الفحص، وذلك عن طريق تطبيق صحتي، والذي يمكن تحميله على الجوال سواء نظام أندرويد أو ios، ويتم إجراء الفحوصات في ساعات العمل الرسمية، من 8 صباحًا وحتى 4 عصرًا، وفي حال اكتشاف إصابة يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها.

وقد أتاحت الفحوصات الموسعة التي تقوم بها المملكة الاكتشاف المبكر للحالات، الأمر الذي يساهم في السيطرة على المرض ومنع انتشار العدوى، فهناك مصابون بدون أعراض، ومصابون يتم تشخيصهم على أنهم أنفلونزا موسمية، وهو ما يعرض ذويهم والمزيد للعدوى.

جدير بالذكر أن تلك الفحوصات هي إحدى الجهود التي تقوم بها المملكة، في الوقت الذي ارتفعت به أعداد المصابين بكورونا، لتصل إلى إجمالي 132048 مصاب، بعد أن بلغت إصابات أمس الإثنين 4507، فيما توفى 39 حالة ليرتفع إجمالي الوفيات بكورونا إلى 1011 حالة وفاة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.