المملكة العربية السعودية : مميزات تأشيرة مضيف الجديدة عن طريق نظام أبشر الإلكتروني. تفاصيل

السعودية : تمنح تأشيرة زيارة جديدة "مضيف" تعرف على مدتها وتكلفتها

أصدرت المملكة العربية السعودية منذ أيام عن إعلان إتاحة الفرصة لجميع العاملين بالمملكة من إستضافة من يرغبون من الأهل والأقارب على كلفتهم الشخصية عن طريق إسنخراج تأشيرة جديدة تدعي “مضيف” حيث قامت المملكة بإتاحة إستخراج تلك التأشيرة من على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية بالمملكة “أبشر”.

تعد تأشيرة “مضيف” من أهم التأشيرات التي أصدرتها المملكة والتي تساعد العاملين بجميع أنحاء المملكة من إستضافة الأهل والأقارب من كافة أنحاء العالم، كما تحتوي التأشيرة على العديد من الخدمات التي تقدمها المملكة حديثاً وهي السماح لحامل تأشيرة “مضيف” حرية التحرك بالمملكة كما تتيح اللإقامة باي مسكن يريدة حامل التأشيرة من فنادق أو تأجير مسكن أو الإقامة مع المستضيف بسكنه، حيث يقم الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية” أبشر” جميع المتطلبات لإستخراج تأشيرة “مضيف”.

النظام الإلكتروني أبشر “:

هو نظام الكتروني أصدرتة وزارة الداخلية السعودية حيث يتيح هذا النظام للمواطنين السعودييين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة فيهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. كما يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً . حيث يخدم التطبيق 11 مليون مشترك ويقدم 160 خدمة إلكترونية كما تقدم خدمات النظام “أبشر” مجانا وعلى مدار 24 ساعة.

تكلفة التأشيرة الجديدة ومميزاتها “مضيف”:

تشير البيانات الأولية للتأشيرة الجديدة”مضيف”وما تحدد من الهيئات والوزرات بالمملكة من المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج ووزارة الداخلية إلى أن تكلفة التأشيرة الجديدة خلال العام الأول سوف تصل إلى مبلغ 500 ريال سعودي للفرد الواحد، حيث يمكن إستخراج تلك التأشيرة لثلاث مرات بالعام الواحد لنفس الفرد، كما أن تلك التأشيرة تتيح لحاملها حرية الحركة بداخل المملكة وحضور الفاعليات السياحية بكافة أنحاء المملكة، كما أشارت البيانات الأولية أيضاً بأن وزارة الداخلية السعودية بالتعاون مع وزارة الحج تدرس نظام يزيد من تأشيرة “مضيف” أمر جديد هو إمكانية إستضافة عدد يصل إلى 5 معتمرين من أقارب المضيف من الدرجة الأولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.