الملك سلمان يُعلق على حادث “بئر العبد” في سيناء.. ويوافق على 9 قرارات

وافق الملك سلمان بن عبد العزيز، على 9 قرارات خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عبر الاتصال المرئي، إذ استعرض آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” بالمملكة، في ضوء التقارير المحلية والعالمية التي عُرضت عليه.

وتابع الملك، الأوضاع الصحية للمصابين بفيروس كورونا، وما كشفت عنه نتائج المسح في الأحياء بالمملكة ومعرفة دوائر انتشار الفيروس والعمل على عدم انتشاره، كما تابع الإجراءات التي تتخذها المملكة لعودة العلاقين إلى بلادهم إذا رغبوا في ذلك.

الملك سلمان يُعلق على الحادث الإرهابي بسيناء

وجدّد الملك سلمان ومجلس الوزراء السعودي، إدانة المملكة للحادث الإرهابي الذي وقع ببئر العبد في سيناء، وأدى لمقتل وإصابة رجال في القوات المسلحة المصرية، إذ علق عليه الملك سلمان بأن المملكة تتضامن مع مصر الشقيقة وتقف بجانبها في حربها على الإرهاب، كما قدم عزاءه لحكومة مصر وشعبها ولذوي الضحايا، وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.

الملك سلمان يُعلق على حادث "بئر العبد" في سيناء.. ويوافق على 9 قرارات 1

الموافقة على 9 قرارات

ووافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، في نهاية الاجتماع على 9 قرارات جاءت على النحو التالي:

  • تفويض وزير الثقافة، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي.
  • تفويض وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب القرغيزي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء قرغيزستان.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة جيبوتي في مجال البيئة.
  • الموافقة على اتفاقية بين حكومة السعودية وحكومة كومنولث البهاما في خدمات النقل الجوي.
  • تفويض وزير النقل السعودي، أو من ينيبه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين السعودية وموزمبيق في خدمات النقل الجوي.
  • الموافقة على مذكرة بين ديوان المراقبة العامة بالمملكة وديوان الرقابة المالية الاتحادي بالعراق.
  • الموافقة على استراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن بالمملكة.
  • الموافقة على تعديل المادة 14 من نظام ديوان المظالم، الصادر بمرسوم رقم (م/78) بإضافة عبارة ”ومجلس النيابة العامة ” إليها.
  • الموافقة على استمرار عمل اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، المنصوص عليها في الفقرة (3) من بند (ثانيا) من قرار مجلس الوزراء رقم (175)، والبرنامج الوطني المنصوص عليه في بند (ثانيا) من قرار “الوزراء” أيضًا.

الملك سلمان يُعلق على حادث "بئر العبد" في سيناء.. ويوافق على 9 قرارات 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.