8 قرارات جديدة من الملك سلمان.. ترقيات حكومية وضوابط جديدة للمكافآت

بعد انتهاء اجتماعه بمجلس الوزراء السعودي، وافق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز على عدد من القرارات الهامة، وتابع عدد من القضايا الداخلية والخارجية، والتي كان أهمها متابعة آخر مستجدات وتطورات كورونا في المملكة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، بجانب توفير اللقاح لجميع المواطنين في كافة أنحاء المملكة، فضلاً عن ضرورة مواصلة حملات التوعية من انتشار الوباء، وتابع أيضًا عدد من الأمور الاقتصادية التي تخص المملكة.

إصدار عدد من القرارات الهامة

هذا وقد وافق الملك سلمان على عدد من القرارات الهامة، منها: تفويض وزير الاستثمار بالتباحث مع الجانب الكويتي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية، وتوقيع مذكرة تفاهم أخرى بين مع جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في دولة مصر في شأن التعاون في مجال تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، والتوقيع عليه.

الملك سلمان يُصدر عدة قرارات هامة منذ قليل منها ما يخص الموظفين
الملك سلمان يوافق على 10 قرارات جديدة ومجلس الوزراء يبدأ التنفيذ

وإلغاء المؤسسة العامة للخطوط الحديدية

كما وافق الملك سلمان على:

  • الموافقة على ضوابط مكافأة أعضاء مجالس إدارة الأجهزة واللجان المنبثقة عنها.
  • الموافقة على تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات.
  • تفويض وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتباحث مع الجانب الكرواتي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية والمشيخة الإسلامية في جمهورية كرواتيا.
  • الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية وشبكة الـ ( كي. بي . إس ) وورلد الكورية.
  • ، وتفويض معالي وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع مذكرة التفاهم، والتوقيع عليه.
  • تحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها إلى هيئة عامة باسم هيئة الصحة العامة.
قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. مبارك سالم آل ضرمان يقول

    الله يرحمه ويسكنة فسيح جناته خدم بلدة السعودية في المحافل

  2. مبارك سالم آل ضرمان يقول

    الوزير احمد زكي يماني قدم لبلدة السع ودية الكثير وله نظرة ثاقبه
    الله يوسع قبره ويجعله روضة من رياض الجنة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.