الملك سلمان يعلن تفاصيل موافقته على إقامة صلاة وتكبيرات العيد

أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عن موافقته لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بالمبارك في الحرمين الشريفين ولكن بدون أي مصلين تجنباً لارتفاع أعداد المصابين بوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

إقامة صلاة العيد بدون مصلين في الحرمين

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس أن الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على إقامة شعائر صلاة عيد الفطر المبارك هذا العام بدون مصلين لتفادي ارتفاع أعداد المصابين بوباء فيروس كورونا.

وأكد عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس في تصريحاته أن هذا القرار الصادر من خادم الحرمين يدل عل ى أن الملك سلمان يحرص على أن يتم إحياء تلك الشعيرة العظيمة في نفوس جميع المسلمين، بالرغم من المعوقات التي تواجه العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا والتي أصابت الملايين من البشر على مستوى العالم.

الملك سلمان يعلن تفاصيل موافقته على إقامة صلاة وتكبيرات العيد 1
الكعبة المشرفة

رفع التكبيرات في كافة محافظات المملكة

وعلى الجانب الآخر أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قراراً تعميمياً لمؤذني الجوامع والمساجد في كافة محافظات المملكة، برفع التكبيرات يوم عيد الفطر وذلك من بعد صلاة الفجر وحتى موعد صلاة العيد مستخدمين فيها مكبرات الصوت الخارجية.

وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن قرار عدم إقامة صلاة العيد في كافو المصليات والجوامع على مستوى محافظات المملكة هو تطبيق للإجراءات الاحترازية المتبعة من أجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.