الملك سلمان يصدر أمر ملكي بالترقية والتعيين يشمل 22 قاضياً في ديوان المظالم

شهد اليوم إصدار أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بشأت الترقيات والتعيينات في ديوان المظالم والتي شملت 22 قاضياَ من مختلف الدرجات القضائية.

رئيس ديوان المظالم يوضح تفاصيل الأمر الملكي

والجدير بالذكر أن معالي رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، قد قام بتوضيح تفاصيل الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان وتم نشره في واس “وكالة الأنباء السعودية”، والتي جاءت على النحو التالي:

  • ترقية قاضٍ واحد من درجة “قاضي استئناف” إلى درجة “رئيس محكمة استئناف”.
  • ترقية اثني عشرة (12) قاضياً من درجة “قاضي / أ” إلى درجة “وكيل محكمة / ب”.
  • تعيين تسعة (9) قضاة على الدرجة التالية: “ملازم قضائي”.

أمر ملكي يؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم مرفق القضاء الإداري

وأكد أيضاً الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف أن الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين بؤكد حرص قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة على تعزيز ودعم القضاء الإداري وسعيها المستمر لتطوير آلية عمله وتعزيز كفائته بإلحاق العديد من الكفاءات القضائية المتميزة.

موضحاً أن القيادة الرشيدة معنيةٌ بوجود الكفاءات القضائية بشتى رتبها في القضاء الإداري للتأكد من من وجود مرفق قضائي يحظى بالأحكام الرصينة التي تحفظ حقوق الناس وترد المظالم عنهم بناءاً على الجودة والكفاءة بما ينتج عنه من انعكاسٍ إيجابي على العمل القضائي.

وأرجع معاليه التطور الكبير في القضاء الإداري إلى توفيق الله عز وجل أولاً، وثم إلى عناية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.