المفتي ينعى الشيخ صالح كامل: أشاد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي، الذي تُوفي عن عمر ناهز 79 عامًا، مشيرًا إلى أنه عُرف بمساهمته المستمرة في دعم الأعمال الخيرية، والإنسانية، وله أيادٍ بيضاء في مساعدة الفقراء.

وقال المفتي، في بيان له اليوم، الثلاثاء 19 مايو 2020، أن الشيخ الراحل أشاد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر التي أقرتها القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه كان أحد أبرز المستثمرين في مصر لعشقه لها.

مفتي الجمهورية يعزي أسرة الشيخ صالح كامل

وقدّم مفتي الجمهورية خالص عزائه ومواساته لأسرة الشيخ صالح كامل داعيًا له بالرحمة والمغفرة وأن يدخله الله، عز وجل، الجنة برحمته يوم القيامة، يأتي ذلك بعد أن أعلنت وسائل إعلام في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الإثنين، وفاة “كامل” عن عمر ناهز 79 عامًا.

وولد “كامل”، أبرز المستثمرين في مجال الإعلام بالمملكة العربية السعودية، في عام 1941 بمدينة مكة المكرمة، وتعلّم في المدارس الابتدائية والمتوسطة في مكة والطائف، وفي المرحلة الثانية انتقل إلى مدينة جدة.

التعليم والعمل

وانتقل صالح كامل إلى مدينة الرياض، إذ حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة العاصمة عام 1963، وبدأ حياته العملية في مهنة الطوافة التي كانت تمتهنها عائلته، ثم عُيّن في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ثم وزارة المالية، التي بقي فيها 10 سنوات قبل أن يترك العمل الحكومي نهائيًّا ويتجه إلى القطاع الخاص الذي حقق فيه شهرته وثروته الكبيرة.

المفتي ينعى الشيخ صالح كامل: أشاد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.