كرز واحد معفى من الرسوم.. الجمارك السعودية تصدر بيان بشأن عدد السجائر المسموح بدخولها

في بيان إعلامي أوضحت الجمارك السعودية عدد السجائر المسموح بدخولها مع المسافرين الأفراد البالغين 18 سنة فما فوق إلى أراضي السعودية عبر المنافذ، والمعفاة من الرسوم الجمركية هي 200 سيجارة، أي بواقع كرز واحد فقط، وذلك تصحيحاً لتصريحات إعلامية أدلى بها نائب محافظ الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية لإحدى الصحف.

الجمارك السعودية تصدر بيان بشأن عدد السجائر المسموح بدخولها

البيان الذي نشر عبر الصفحة الرسمية للجمارك على تويتر أوضح أيضاً أنه سيتم السماح مؤقتاً باستحصال الرسوم الجمركية المستحقة والضريبة بحد أقصى 1000 سيجارة (ما يعادل 5 كروز)،ولم يتم تغيير كميات التبغ من الأنواع الأخرى (المعسل 500 غرام والسيجار 24 حبة) أما مايزيد عن هذه الكمية لا يسمح بدخولها ومن حق المسافر إعادة تصديرها خلال الفترة النظامية أو مصادرتها، وأردف البيان أنه سيتم العمل بذلك بشكل مؤقت حتى تلتزم شركات التبغ بما صدر من اللجنة المشكلة من عدة جهات حكومية لدراسة فحص “الدخان الجديد”.

ردود الأفعال على بيان الجمارك السعودية

وتباينت ردود الفعل بعد هذا البيان ونرصد فيما يلي بعض ردود الأفعال تلك:

  • يقول فهد: “اذا كان هذا البيان صادر من جهه رسميه يعني اعتراف بان الدخان الموجود بالسوق مضروب. وإذا كان غير ذلك لماذا تجبرون الناس على الشراء من خارج المملكة ونعلم ليس كل المواطنين يسافرون الان الكرة في مرمي وزارة التجارة”.
  • وعلق آخر يدعى سليمان قائلاً: “مسموح لك بإدخال “كرز” واحد فقط معفي من الرسوم و أربعة “كروز” تدفع عليها جمارك و ضريبه يعني بيطلع “الكرز” أغلى من سعره الرسمي في السوق لكن جودته أفضل بمراحل”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.