المسند: في هذا الوقت يبدأ موسم المطر كل عام


صرح الدكتور “عبد الله المسند” مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية وأستاذ بقسم الجغرافيا في جامعة القسيم، أن موسم المطر المعتاد في الرياض والقسيم من المتوقع أن يحل خلال أسبوعين من الآن، مضيفًا أن كلا من المدينة ومكة ستكون ضمن نطاق تأثير الحالة المطرية “هيكا” وفقًا للتوقعات الحالية لحالة المناخ في ذلك الموسم.

وجاءت تلك التصريحات من خلال ما نشره على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مضيفًا أن موسم المطر يبدأ في النصف الثاني من شهر أكتوبر عادة في كلا من الشمالية والشرقية والوسطى، وأن نهاية الموسم تكون عادة في نهاية مايو، كما يحدث كل عام.

ووفقًا لهذا فإن موسم المطر المعتاد سيحل بعد حوالي أسبوعين من الآن، ويجب ألا ينصت المواطنين لأي من التقارير أو التحليلات التي ستصدر خلال تلك الفترة بخصوص حالة موسم المطر وتوقعاته هذا العام.

وأضاف أيضًا أن الحالة المطرية “هيكا” من المتوقع أن يمتد تأثيرها إلى منطقة المدينة ومكة، كما سيمتد تأثيرها لبضعة أيام في الجنوب الغربي.

بينما ستشهد المنطقة في الشمال السعودي خلال هذا الأسبوع انخفاض ملموس أو طفيف في درجات الحرارة تدريجيًا، وبالتالي من المتوقع أن ترتفع معدلات الإصابة بالزكام بين المواطنين في تلك المنطقة، مع تغيرات درجات الحرارة الملموسة التي ستشهدها المنطقة، لذا وجب تحذير المواطنين من تلك التغيرات والاستعداد لها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.