المرور: غرامة مالية تصل إلى 8 آلاف جنيه في حالة عدم تطبيق قرار الملصق الإلكتروني للمركبات

شددت وزارة الداخلية على مالكي المركبات بضرورة استخدام الملصق الإلكتروني، حيث يجب على جميع مالكي السيارات التي تستخدم الحروف والأرقام، التوجة إلى إدارة المرور المختصة في كل محافظة، واستخدام الملصق الإلكتروني، الذي يلزم التعريف بالهوية الرقمية للمركبات، حيث يتم قراءتها بشكل آلي، وتسمح بالتعرف على السيارات المسروقة، والمهربة جمريكيا، وظبط المخالفات، والتعرف على كثافة الحركة المرورية وحجمها.

وأكدت الوزارة على أنه لن يتم إصدار رخصة إلا بعد تركيب الملصق المروري، من أي إدارة مرور في المحافظات المختلفة، حيث أن بعد إصدار القانون لن يتم السماح بتيسير أي مركبة إلا بعد تركيبها للملصق المروري، وفي حالة عدم تركيبه سيتم فرض غرامة تصل من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

وجاء نص المادة 25 من قانون المرور الجديد على الآتي ” يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكترونى صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه”.

وعند الترخيص للمركبة للمرة الأولى يصرف الملصق، أو تجديد التراخيص، ونقل الملكية أو نقل القيد، ولا يجوز إتلافه أو نقله أو نزعه، كما يحتوي الملصق على تاريخ انتهاء الترخيص، وفقا للون والعلامات الموجودة عليه.

وأوضحت الوزارة على أنه سيتم تعميم تركيب الملصق في كافة المحافظات، وفقا للإدارات المرورية الموجودة بها، ويلصق على الزجاج الأمامي للسيارة، وهو يتلف عند محاولة نزعه، ويحتوي الملصق على رقم السيارة، والبيانات المسجلة للاستعلام على الحاسب الآلي، فهو يحتوي على المعلومات الدقيقة للمركبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.