“المرور” تُعلن موعد ترخيص السيارات الجديدة على مستوى الجمهورية

تبدأ إدارات المرور التابعة لوزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، ترخيص السيارات الجديدة (الزيرو)، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 26 أبريل 2020، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين،

وناشدت إدارات المرور، راغبي ترخيص السيارات الجديدة، مراعاة ارتداء الكمامة الواقية حال ترددهم على منافذ تقديم الخدمة، والالتزام بالتعليمات الوقائية الموضحة داخل الوحدة، التي شددت عليها الحكومة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

موعد ترخيص السيارات الجديدة

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، أن ترخيص السيارات الجديدة سيبدأ الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنه في حال تفاقم أزمة فيروس كورونا، سيجري دراسة القرار مرة أخرى واتخاذ عددٍ من الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على صحة المواطن المصري.

وكانت وزارة الداخلية قد علقت استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، بدءًا من 19 مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة، للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.

تجديد الترخيص من المنزل

وفي سياق الحديث عن تحديد موعد ترخيص السيارات الجديدة، فإنه يُمكن لمالكي مركبات الملاكي المرخصة التي سعتها اللترية أقل من (2030 سي سي) وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ “فوري” وبوابة وزارة الداخلية “بوابة مرور مصر” على شبكة الإنترنت.

ولفتت إدارة المرور، إلى أنه من المقرر الإعلان تباعًا عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقي السيارات في الوحدات بشكل مرحلي، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

"المرور" تُعلن موعد ترخيص السيارات الجديدة على مستوى الجمهورية 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.