المرور السعودي يبدأ رصد مخالفة المسار آليا

المرور السعودي يواصل تطوير آليات لمنع حوادث الطرق في السعودية من خلال استخدام التقنية والكاميرات في رصد المخالفات .

كاميرا ساهر روصد المخالفات

كان المرور السعودي من بين أوائل أجهزة المرور العربية في رصد المخالفات عن طريق كاميرات نظام ساهر حيث يتم تركيب كاميرا ساهر على الطرق السريعة والداخلية لرصد المخالفات المرورية.

تطور رصد كاميرا ساهر

وكانت كاميرا ساهر في بداية الأمر ترصد مخالفات السرعة الزائدة حيث تقوم بتسجيل المخالفات المرورية مباشرة وإرسال بياناتها إلى جوال صاحب المركبة في الحال تحدد له نوع المخالفة المرورية وتوقيت تسجيل المخالفات المرورية والغرامة المحددة وفق نظام المرور السعودي.

رصد مخالفات الحزام والجوال

وخلال العامين الماضين تم تطوير كاميرا ساهر باستخدام تقنيات في نظام المرور السعودي بحيث يتم رصد مخالفة عدم ربط حزام الأمان وكذلك مخالفة استخدام الجوال باليد أثناء القيادة.

نظام أبشر يتيح الاعتراض على المخالفات المرورية

وتم تطبيق رصد مخالفات عدم ربط الحزام واستعمال الهاتف بواسطة كاميرا ساهر التي تم تركيبها في عدة محاور على الطرق الخارجية والداخلية في السعودية.

رصد مخالفة المسار المروري

الإنحراف عن المسار المروري المحدد على الطريق سيكون أحدث المخالفات المرورية التي سيتم رصدها عبر كاميرا ساهر في السعودية .

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر

وبالرغم من أن كاميرا ساهر حالياً ترصد التجاوز الخاطئ والانتظار في المسار الأيسر بعد الخط الأصفر إلا أنها في الفترة المقبلة ستسجل المخالفات المرورية المرتبطة بعدم الالتزام بأي مسار يحدده المرور السعودي.

حوادث الطرق في السعودية

وتسبب حوادث الطرق في السعودية العديد من الوفيات والمصابين كل عام حيث تحتل السعودية مرتبة متقدمة على مستوى العالم في عدد الوفيات جراء حوادث الطرق بالرغم من العقوبات التي يتضمنها نظام المرور السعودي وتشديد تطبيق عقوبات المخالفات المرورية .

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن معدل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور  في السعودية تراجع بنسبة ٤٠٪؜ خلال الثلاث سنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.