المركز الوطني للقياس | الإعلان عن موعد نتائج الاختبارات الورقية للقدرات العامة المرحلة الأولى

بخصوص الاعلان عن نتيجة اختبارات القدرات العامة الورقية للمرحلة الأولى، قام اليوم الجمعة الموافق 25 من شهر أكتوبر عام 2019  المركز الوطني للقياس الذي يتبع هيئة التعليم والتدريب قياس، بمشاركة تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به تويتر، موضحا فيها أن نتيجة المرحلة الأولى لاختبار القدرات الورقية لكل من البنين والبنات 1441 هجرية في يوم الرابع من شهر نوفمبر القادم 2019 معربين عن تمنياتهم للجميع بالنجاح والتوفيق.

موعد نتائج الاختبارات الورقية للقدرات العامة

من الجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب قامت بعقد مؤتمر صحفي يوم الاثنين السابق، أعلنت فيه نتائج الاختبارات الوطنية التي تتعلق بأداء طالبات وطلاب الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط في كل من مادة العلوم والرياضيات.

والهدف من هذه الاختبارات الوطنية هو زيادة المهتمين بقطاع التعليم بطريقة عادلة تحقق بنتائج التعليم والتحصيل الدراسي في جميع المواد الدراسية، ووضع أيديهم على نقاط القوة لتفعيلها ومعرفة نقاط الضعف لمعالجتها.

وتم تحديد كل من صفي الرابع الابتدائي والثاني المتوسط اقتداء بالدراسات الدولية، وهذا يرجع إلى أن طلبة الصف الرابع لديهم القدرة على قراءة الأسئلة وتعليماتها وفهمها عن طلبة الصفوف الأقل.

في حين أن الاختبارات التي وضعت للصف الثاني المتوسط سوف تقيس معارف الطلاب ومهاراتهم التي اكتسبوها من الصفوف السابقة، ووضعهم في وضع استعداد للمرحلة الثانوية، وأوضحت الهيئة أن الطالبات استطعن تحقيق نجاح في العلوم والرياضيات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.