المركز الأمريكي لمكافحة الأمرض يحسم الجدل إذا ما ينتقل فيروس كورونا عبر الأسطح والأكياس

حسم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعرف اختصارًا باللغة الإنجليزية ( CDC)، بخصوص إذا ما كان يمكن أن تنتقل العدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 عبر الأسطح، والأشياء الملوثة به. وقال إن ذلك لا ينتقل بسهولة من على الأسطح والأشياء الملوثة به من الأكياس.

هل يحدث عدوى من أكياس البقالة وبقية المشتريات لفيروس كورونا كوفيد 19؟

وأشار التقرير الأرميكي إلى أن عدوى فيروس كورونا كويد 19 لا تنتقل بسهولة عبر الحيوانات إلى الناس أو من الناس إلى الحيوانات، ولكن الانتقال السريع للعدوى يكون من إنسان إلى آخر بكل سهولة حيث يتكاثر الفيروس بصورة سريعة جدًا في الجهاز التنفسي لدى الإنسان السليم خلال أسبوع واحد، وهي فترة الحضانة التي يظهر بعدها الأعراض على المريض.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها المركز الأمريكي أن فيروس كورونا كوفيد 19 يمكن أن يبقى في الهواء لمدة 3 ساعات. ويمكن أن يعيش على الأسطح مثل البلاستيك والفلواذ المقاوم للصدأ لمدة تصل إلى 3 أيام. لكن الدراسة لم تؤكد إذا ما يمكن للناس أن يصابوا من لمس تلك الأسطح.

معرفة الأماكن التي يعيش فيها فيروس كورونا كوفيد يقلل من القلق والتوتر

وقال الدكتور جون وايت، كبير المسؤولين الطبيين في موقع الرعاية الصحية WEBMD أن الأبحاث التي يجريها مركز السيطرة على الأمراض مهمة جدًا. لأنها توضح الكيفية التي ينتشر بها فيروس كورونا. وذلك أمر يحتاج لبحث مستمر. وأشار إلى أن هذا الأمر يقلل من القلق والتوتر لدى الناس، خاصة أن كثير من الناس كانوا مصابين بالقلق من أنه لمجرد لمس سطح عليه فيروس كورونا كوفيد 19 فإنه يؤدي إلى العدوى المباشرة، لكن اتضح رغم أنه يمكن أن يبقى الفيروس على الأسطح لكنه ليس بالضرورة أنه سيكون معديًا للبشر. لكن لابد أن يحذر الجميع إذا ما لمست سطحًا ملوثًا بفيروس كورونا وبعدها مباشرة لمست فمك أو أنفك أو عينيك يضعك بصورة مباشرة لانتقال العدوى.

جدير بالذكر ان عدد الإصابات بالفيروس تجاوز أكثر من خمسة ملايين إنسان في العالم حتى الآن، و70% من الولايات المتحدجة الأمريكية وأوروبا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.