المركزي يقرر تعطيل العمل بجميع البنوك المصرية الأربعاء القادم

بمناسبة اقتراب نهاية السنة المالية لأغلبية البنوك “عطلة البنوك” في 31 من شهر ديسمبر الجاري، أعلن البنك المركزي المصري اليوم الأحد الموافق 29 ديسمبر، أنه قد تقرر تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية يوم الأربعاء القادم الأول من يناير للعام الجديد 2020، على أن يتم استئناف العمل بجميع البنوك يوم الخميس الموافق 2 يناير 2020.

المركزي يقرر تعديل موعد انعقاد لجنة السياسة النقدية

قرر البنك المركزي المصري خلال الأيام القليلة الماضية تغيير موعد انعقاد لجنة السياسة النقدية، ليتم تعديل الموعد إلى يوم الخميس الموافق 16 يناير 2020، وذلك بدلا من انعقادها يوم الخميس الموافق السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، وذلك عقب اعتماد التشكيل الجديد لمجلس الإدارة وكذلك اعتماد تشكيل لجنة السياسة النقدية.

وعلى صعيد آخر يذكر أن البنك المركزي المصري كان قد خفض الفائدة على المدار العام الحالي 2019 لأربعة مرات بمجموع 4.5%، وبهذا الخفض للفائدة وصل إجمالي نسبة خفض الفائدة على مدار العاميين الأخيرين إلى 6.5%، لتقترب بذلك من المستوى السابق لها قبل التعويم، حيث وصلت إلى مستوى 13.25 % للإقراض و12.25 % للإيداع.

وفي تقرير سابق لبنك استثمار برايم، كان البنك قد توقع أن يواصل المركزي المصري سياسته في خفض أسعار الفائدة، وهي السياسة المتبعة من قِبل البنك منذ عام 2018، والتي شهدت تسارع في التنفيذ خلال العام الجاري 2019.

وقد شهدت أسعار الفائدة خلال التسعة أشهر التالية للتعويم في الثالث من نوفمبر 2016، في المركزي المصري زيادة بنسبة 7%، قبل أن البنك في فبراير 2018 في تنفيذ سياسة الخفض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.