المرحلة الثانية من موقع التأمينات يعتبر همزة وصل بين الجمهور والتأمينات

نتابع معكم للتعرف على المزيد من التفاصيل حول المرحلة الثانية من الموقع الالكتروني التابع للتأمينات، حيث قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بإطلاق المرحلة الثانية من موقعها الإلكتروني، ليكون هذا الموقع همزة الوصل بين الهيئة وكل من يتعامل معها، سواء كانوا أصحاب المعاشات أو المؤمن عليهم.

المرحلة الثانية من موقع التأمينات

وفرت هذه المرحلة كيفية الاستعلام عن مجموعة خدمات مثل استعلام المؤمن عليه عن الرقم التأميني الخاص به، ويكون ذلك من خلال الرقم القومي، وإمكانية الاستعلام عن الاستقطاعات، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن مدة الاشتراكات المختلفة في التأمين الإجتماعي وأجر كل مدة.

هذا بخلاف توفير الموقع الجديد عدة خدمات لأصحاب الأعمال ومنها: خدمات خاصة بالمنشآت، حيث يتمكن صاحب العمل من الإستعلام عن بيانات المنشاة ورصيد.كل منشأة وأوعية الأجور، واستعراض العمالة المستمرة وتاريخ بداية اشتراكهم، وآخر أجر تقاضاه سواء كان أساسي أو متغير.

معرفة كشف الحساب الخاص بمنشأته وكيفية السداد والتسويات المالية، معرفة ديون العمال المدرجين على منشأته.

الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات من خلال الموقع 

يمكن لأصحاب المعاشات أو أحد أقاربهم قضاء خدماتهم من خلال الموقع مراعاة لظروفهم الصحية وتيسيراً عليهم لمعرفة كل البيانات الخاصة بملف المعاش، كذلك يمكنك معرفة الزيادات في قيمة المعاش.

الاستعلام عن المعاش الذي سبق وتم صرفه 

هذا وقد سبق أن أعلنت الوزارة عن الانتهاء من المرحلة الأولى للموقع خلال شهر يوليو السابق، والتي تقدم مجموعة من الخدمات التأمينية وكيفية الحصول عليها بجانب أهم أخبار وفعاليات الهيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.