المدرسة الافتراضية…رابط منظومة التعليم الموحد وتردد قناة عين التعليمية

نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا الذي يجتاح البلاد حاليا، فقد قرر وكيل التعليم في اخر تصريحات له بتعطيل الدراسة في المؤسسات التعليمية والجامعات، منعا لتفشي الفيروس في المملكة العربية السعودية، حيث تم تطبيق منظومة التعليم الموحد للتعليم الإلكتروني، ويقوم جميع الطلاب من خلالها بمتابعة سير العملية التعليمة من المنزل وعن طريقة قناة عين التعليمية.

رابط منظومة التعليم الموحد

كانت المملكة أولى الدول التي قامت بتفعيل المدرسة الافتراضية والتعليم عن بعد، الحل البديل والأنسب بعد تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية، حيث وفرت وزارة التعليم السعودية رابط إلكتروني يمكن الطلبة الدخول من خلاله ومتابعة الدروس في مقررات المنهج السعودي من الصف الأول الإبتدائي وحتى الثالث ثانوي، وذلك من خلال الرابط التالي: “منظومة التعليم الموحد“.

رابط بوابة عين التعليمية

يمكنكم الدخول عبر رابط “بوابة عين التعليمية“، وكتابة رقم الهوية، ورقم المرور وتقوم بكتابة البريد الإلكتروني وتقوم بكتابة رمز التحقق والضغط على تسجيل الدول ومن ثم يمكنكم متابعة الشروحات والدروس التعليمية.

تردد قناة عين التعليمية

قد وفرت الوزارة شبكة قنوات عين التعليمية والتي تضم 19 قناة تعليمية، تم تخصيص عدد 6 قنوات للمرحلة الابتدائية، و3 قنوات للمرحلة المتوسطة، و10 قنوات للمرحلة الثانوية، كما أن قنوات عين متوفرة على اليوتيوب، ترددات هي:

  • القمر الصناعي: نايل سات، التردد: 11564، معدل الترميز: 25700، الاستقطاب: أفقي.
  • القمر الصناعي: عرب سات. التردد: 12437. معدل الترميز: 27500 الاستقطاب عمودي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.