المجمعات الاستهلاكية تعود للعمل بعد انتهاء الإجازة.. ماذا عن الأسعار؟

سمحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية من جديد أمام المواطنين، اليوم الأربعاء 27 مايو 2020، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لطرح جميع السلع الغذائية، واستئناف صرف السلع المدعمة لمَن يحملون البطاقات التموينية ضمن مقرّرات شهر مايو الجاري.

وتتخذ وزارة التموين إجراءات وقائية، لحماية المواطنين المُترددين على منافذ تلك المجمعات لصرف السلع، إذ شددت الوزارة على وجود مسافة كافية بين كل مواطن وآخر خلال صرف المقررات التموينية، كما نبّهت على الصرافين بارتداء الكمامات والقفازات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

أسعار السلع في المجمعات الاستهلاكية

وتوفر المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين جميع السلع، ومنها اللحوم البرازيلية التي تبيعها للجمهور بسعر 100 للكيلو, أما بالنسبة للحوم السودانية الطازجة فتطرحها بسعر 85 جنيها، كما توفر كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة عن الأسواق من 20 إلى 25%.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد أعلن صرف السلع التموينية للمواطنين بنسبة تصل إلى ٩٧ ٪، وذلك عن شهر مايو الجاري، مشيرًا إلى أن عمليات الصرف مستمرة حتى نهاية الشهر، للتخفيف عن المواطنين.

توفير 19 سلعة في شهر يونيو

وأفاد الوزير بأن شركتي الجملة “العامة – المصرية” قاما بتوفير ١٩ سلعة جرى تسليمها بدءًا من اليوم الأربعاء 27 مايو 2020، إلى المجمعات الاستهلاكية وجميع منافذ التموين على مستوى الجمهورية تمهيدًا لصرفها للمواطنين، بدءًا من يوم الإثنين المقبل الموافق الأول من شهر يونيو.

المجمعات الاستهلاكية تعود للعمل بعد انتهاء الإجازة.. ماذا عن الأسعار؟ 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.