المجلس الأعلى للجامعات: إلغاء امتحانات الميد تيرم وتأجيل دراسة المقررات العملية للصيف…تعرف على القرارات كاملة

اجتمع صباح اليوم السبت الموافق 21 مارس 2020 المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية الخاصة بالدراسة في الجامعات في ظل التطورات الخاصة بانتشار فيروس كورونا في العالم، والتأكيد على أهمية اتخاذ كافة التدابير الاحتياطية للحد من انتشار المرض في مصر.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات

أكد المجلس الأعلى للجامعات أنه يأتي في المقام الأول الاهتمام بصحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة العالين بالجامعات والمستشفيات الجامعية، ولذلك فقد تم اتخاذ حزمة من القرارات هي:

أولا: التأكيد على القيام بعمل خطط الطواريء التي تم إعلانها لمواجهة فيروس كورونا المستجد بداخل كافة المنشآت الجامعية والاهتمام بعمليات التعقيم والتطهير بشكل دائم.

ثانيا: استمرار العمل بمنظومة التعليم عن بعد طوال الفترة المقررة لتعليق الدراسة، وذلك تبعا للإجراءات الخاصة باستمرار الدراسة، على أن يكون ذلك للمحتوى النظري أما بالنسبة للتطبيق العملي الخاص بالكليات العملية فيتم ترحيله لمرحلة ما بعد العودة واستئناف الدراسة أو خلال الإجازة الصيفية حسب ما تقوم الجامعة بتقريره.

اقرأ أيضا: بالصور ….خطوات عمل البحث المطلوب عبر منصة Edmodo كبديل لامتحانات الطلبة من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي

ثالثا: استمرار التنسيق مع وزارة الاتصالات المصرية لتوفير الدخول المجاني إلى المنصات التعليمية الإلكترونية.

رابعا: في حالة القيام باستمرار تعطيل الدراسة بعد المواعيد المقررة سابقا، سوف يت إلغاء الامتحانات الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني، ويتم ترحيل درجاتها إلى امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

خامسا: يتم تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني على ألا يتم عقدها إلا بعد يوم السبت 30 مايو تبعا للجداول التي سيتم الإعلان عنها من قبل كل جامعة، وذلك تبعا لمجريات الأمور.

سادسا: بالنسبة لطلبة الدراسات العليا، فيكون لكل جامعة الحرية في تحديد المواعيد الخاصة بامتحاناتها تبعا لما تراه مناسبا، على ألا يتم حساب مدة التعطيل ضمن مدة الدراسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.