المتحدث باسم وزارة الصحة يحسم الجدل هل تناول الفيتامينات يقي من فيروس كورونا أم لا ؟

يتداول الكثير من الأشخاص نصائح على تطبيقات التواصل الاجتماعي ( واتساب)، و ( تلجرام) و( فسيبوك). وينصحون بعضهم البعض بتناول الفيتامينات لرفع المناعة حتى يساعد في الوقاية من فيروس كورونا. وعلى ما يبدو أن هذه التساؤولات انتقلت إلى وزارة الصحة السعودية. فخرج الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ليحسم هذا الجدل في المؤتمر الصحفي الذي اجراه أمس الأربعاء.

المتحدث باسم وزارة الصحة يجيب على سؤال إذا ما كانت الفيتامينات تقي من كورونا أم لا

قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل علمي يشير إلى أن تناول الفيتامينات من المساعدات التي تقي من الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. مشيرًا خلال المؤتمر الذي أجرته وزارة الصحة، أمس الأربعاء الموافق 20 مايو 2020، والذي يعرض فيه مستجدات فيروس  كورونا في السعودية أن تناول الفيتامينات سواء كانت من المصادر الطبيعية أو عن طريق المكملات الغذائية من الأمور المهمة جدًا للصحة، ويجعل جسم الانسان يكتفي بها.

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية: ما يثار عن تناول الفيتامينات يقي من فيروس كورونا كوفيد 19 غير دقيق

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودي، أن كل ما تمت إثارته عن أنه يجب تناول المزيد من الفيتامينات لأنها تقي من فيروس كورونا كوفيد 19 غير دقيق على الإطلاق، ولم يثبت أي دليل علمي على صحة ذلك، وأنه على الإنسان بشكل عام أن يحافظ علىصحته ويتناول الغذاء الصحي المناسب له ولمتطلباته.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.