المتحدث باسم الصحة يوضح فلسفة إعادة الحياة لطبيعتها في السعودية ومدة بقاء القيود المفروضة

قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن فلسفة عودة مراحل العودة للحياة بصورة طبيعية في المملكة العربية السعودية تعتمد على مجموعة من المعايير. موضحًا أن هناك مجموعة من الإجراءات الاستباقية لابد من تطبيقها قبل عودة الحياة لطبيعتها مع التدابير الوقائية.

ما هي العوامل التي تعتمد عليها عودة الحياة الطبيعية في السعودية؟

وردًا على سؤال يتساءل عن العوامل والمعايير التي تعتمد عليها عودة الحياة الطبيعية في المملكة العربية السعودية قال المتحدث باسم وزارة الصحة إن هناك مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي لابد من وضعها لفترة معينة لكي تنجح ويظهر لها مفعول بخصوص التحكم ومنع الانتشار الوبائي لفيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضح أن الالتزام المجتمعي في المملكة العربية السعودية تم وحدث وسيستمر، وكلما ازدادت نسبة الالتزام المجتمعي فإنه يمكن وضع بعض القيود مع عودة الحياة الطبيعية بصورة تدريجية حتى يصل المجتمع السعودي والعالم كله لوضع أفضل بإذن الله تعالى.

هل يعتمد عودة الحياة الطبيعية في السعودية إلى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19؟

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن عدد الحالات ليس المعيار الوحيد فقط الذي يؤخذ بعين الاعتبار أثناء اتخاذ قرار عودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة العربية السعودية. موضحًا أن نسبة الانتشار للمرض مرتفعة جدًا، والأعداد تضاعفت لكن مستوى الأعداد وسرعة الانتشار به تحكم ومتباطيء نوع ما وهذا دليل على نجاح وفاعلية الاجراءات المتخذة في الوقت السابق.

موعد العودة إلى الحياة الطبيعية في السعودية بالتفصيل واجراءات التعامل وفق اعلان وزارة الداخلية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.