المتحدث باسم الصحة السعودية يوضح هل متوقع أن يقل عدد المصابين بكورونا مع منع التجول الكلي لـ 5 أيام

يتبادر في الذهن في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية سؤالًا مهمًا جدًا وهو: هل منع التجول الكامل لخمسة أيام سيؤدي إلى انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 بصورة مؤثرة؟ لذلك خرج المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، يجيب عن هذا السؤال.

المتحدث باسم الصحة يجيب على سؤال هل سينخفض عدد المصابين بفيروس كورونا في السعودية بسبب حظر التجول الكامل لمدة خمسة أيام؟

قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أن هناك مجموعة من البروتوكولات للوقاية والاحتراز ضد فيروس كورونا مشيرًا إلى أن حتى الآن أكثر أداة فعالة هي الإلتزام الفردي والسلوك الطيب من الأفراد.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أقامه أمس أن الإلتزام الذي يطبقه المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية بالتباعد الاجتماعي هو الأكثر أهمية. موضحًا أن الدولة وضعت مجموعة من الاجراءات المهمة جدًا منذ بداية ظهور الوباء حتى اليوم وهي وضع قواعد تساعد على التباعد الاجتماعي، وهذا يساعد على جناء الثمار في الوقت الحالي.

وزارة الصحة: السلوك الصحي هو الأكثر أهمية في التباعد الاجتماعي

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن منع التجول مهمجدًا جدًا لأنه سلوك صحي، حتى لا ينتقل الوباء بالعدوى من شخص لآخر، ولكن الدولة وفرت مجموعة من السبل والتطبيقات الالكترونية التي تسمع بالتنقل ولكن بشرط التقيد بالتباعد الاجتماعي، وترك مسافة عن الآخرين، وتغطية الفم والأنف، والابتعاد عن ملامسة الأٍطح مع غسيل اليدين، وعدم إقامة تجمعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.