المتحدث الأمني يكشف أعلى الأماكن مخالفة لـ حظر التجول وتفاصيل المخالفات المضبوطة

استعرض المقدم ظلال الشلهوب، المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، اليوم الاثنين الموافق 18 مايو 2020، في مؤتمر صحفي يتحدث عن مستجدات فيروس كورونا كوفيد 19، استعرض أهم المخالفات التي تتم ضد منع حظر التجوال وأهم المناطق وأكثرها التي يحدث فيها ذلك في المملكة العربية السعودية، حيث أشار إلى أن نحو 52% من المخالفات التي تم ضبطها خلال يومي السبت والأحد الماضيين كانت في منطقة الرياض.

المتحدث الأمني يكشف تفاصيل المخالفات التي تمت خلال حظر التجول

وقال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن المخالفات وصلت إلى الذروة في آخر أسبوع من شهر شعبان الماضي مشيرًا إلى أن انخفاض عدد المخالفات كان بعد ذلك بصورة تدريجية مع بدء شهر رمضان المبارك 2020، ووصل إلى المستوى الأدنى في جميع الأماكن فيما عدا منطقة الرياض فهي المنطقة الأعلى فيما يخص المخالفات لحظر التجول.

المتحدث الأمني: الرياض هي أعلى منطقة مخالفة لقرارات حظر التجول في السعودية

وأوضح أن هناك ارتفاع في مؤشر عدد المخالفات في منطقة الرياض في شهر رمضان المبارك، وأن منطقة الرياض لا تزال هي الأعلى في عدد أرقام المخالفات التي تم ضبطها. مشيرًا إلى أن نسبة المخالفات في الرياض فقط تمثل 39% من نسب المخالفات المضبوطة ويليها منطقة مكة المكرمة بنسبة 22% تقريبًا وبعدها المنطقة الشرقية بنسبة 8.5% ويليها في النهاية منطقة المدينة المنورة بنسبة 8%.

وأوضح أن الجهات الأمنية تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة وقامت بمجموعة من المداهمات وأكثر من ستمائة جولة ميدانية في الأحياء السكنية والأماكن التي بها تجمعات واستراحات. وأوضح أن الجهات الحكومية تتعاون بصورة مستمرة مع الجهات الأمنية على فرض الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19، ولتعمل في منع التجمعات في الأسواق والبنوك والمواقع العامة والأماكن الصناعية، أو مناطق تجمع العمالة موضحًا أن عدد الجولات المدنية بلغ 26 ألف جولة.

المتحدث الأمني: رجال الأمر مستمرون في آداء عملهم

وشدد المتحدث الأمني على أن جميع رجال الأمن يستمرون في تنفيذ المهام التي وكلت لهم من أجل تطبيق تعليمات منع التجول ولائحة الحد من التجمعات وكذلك منع التنقل بين مناطق المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن جميع أفراد المجتمع مسؤولين تجاه حماية أنفسهم وعائلاتهم ودعا إلى عدم التجمعات والمبادرة للإبلاغ عنها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.