المؤسسة العامة للتقاعد تُعلن رسميًا موعد صرف معاشات مارس 2020 وقرار استثنائي بسبب كورونا

تستعد المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية، لإطلاق رواتب ومعاشات شهر مارس الجاري، فضلاً عن توضيح الكثير من الأمور الهامة للمتقاعدين والرد على الكثير من التساؤلات، مؤكدة تفعيل خدماتها عبر موقعها الإلكتروني، وذلك حرصًا على سلامة الجميع تدعو مؤسسة التقاعد عملاءها الكرام إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني، وذلك في إطار إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار مرض كورونا المستجد.

تفعيل الخدمات إلكترونيًا للمتقاعدين

وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد من إنجاز خدماتها للتقاعد إلكترونيًا، لافتة إلى أنه يمكن الاتصال أيضًا بخدمة العناية بالعملاء عبر الرقمين اللذين تم توفيرهما من أجل التواصل وطرح الأسئلة ومعرفة كافة التفاصيل وهما: 920014000 – 8001248889، مؤكدة بأن الاتصال متاح من الأحد إلى الخميس من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساء، باستثناء يومي الجمعة والسبت والتي تبدأ خدمة العناية بالعملاء فيهما من الواحدة ظهرًا وحتى الثامنة مساء.

ومن ناحية أخرى، ناشدت المؤسسة العامة للتقاعد جموع المتقاعدين في جميع أنحاء المملكة، بعد الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كاشفة عن كيفية حساب قيمة المعاش التقاعدي عبر خدمة “حاسبة المعاش التقاعدي” من خلال اتباع عدد من الخطوات وإدخال بيانات المتقاعد كاملة، حتى يتسنى للجميع احتسابها بكل سهولة.

يهمك أيضًا:

موعد صرف رواتب مارس 2020

وعن خطوات نفعيل خدمة حاسبة المعاش التقاعدي التي تتيح حساب قيمة المعاش التقاعدي التقريبي، فتتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع المؤسسة العامة للتقاعد.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار حاسبة التقاعد.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على زر عرض قيمة المعاش.

المؤسسة العامة للتقاعد تُعلن رسميًا موعد صرف معاشات مارس 2020 وقرار استثنائي بسبب كورونا 1

ومن ناحية أخرى، أكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن المعاشات التقاعدية سيتم إيداعها في وقتها الرسمي المحدد له يوم 25 مارس الذي يوافق يوم أربعاء، لأن يوم 27 يوم الصرف الرسمي سيكون يوم الجمعة، بينما سيكون باقي مواعيد الصرف المرتبات طوال الشهور المقبلة حتى نهاية العام الجاري 2020 وفق الصورة الموجود عاليه.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. محمد يقول

    مافي شي تغير نفس الموعد بطلو كذب علي الخلق

    1. محمد سيد أحمد يقول

      لم يتم الحديث عن تعديل أو تغيير المواعيد إنما الموعد الرسمي ونفي تأخير أو تبكير الموعد

  2. عبدالله القرني يقول

    هل سيتم تاجيل استقطاعات البنوك لهذه الشهرين القادمه على النتقاعدين . واتمنا من المؤسسة دعوة البنوك على ذالك .فأوضاعنا الماديه مع هذه يعلم بها الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.