المؤسسة العامة للتقاعد تكشف الموعد الجديد لصرف رواتب يونيو وتُطلق خدمة هامة للمتقاعدين

بدأت وزارة الداخلية السعودية في تطبيق واعتماد عدد من الإجراءات الاحترازية الجديدة والوقائية، تزامنًا مع العودة التدريجية للحياة لطبيعتها في جميع أنحاء المملكة، كما بدأت المصالح والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في معاودة استئناف عملها التدريجي في جميع إداراتها وهيئاتها مع عودة الموظفين إلى مواقعهم، بينما واصلت المؤسسة العامة للتقاعد، التواصل مع عملائها والمستفيد منها إلكترونيًا.

وتؤكد جاهزية واستمرارية التواصل عن بُعد

وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد، إلى أنها تواصل الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين عبر قنواتها الرسمية الإلكترونية، مع تقديم الإنجازات والخدمات التي قدمت في أثناء فترة العمل عن بعد بنسبة 100% بمشاركة جميع موظفيها، تزامنًا مع اتخاذها مجموعة متكاملة من الإجراءات والتدابير الفاعلة، وكذلك صرف الرواتب والمستحقات في مواعيدها.

صرف رواتب يونيو في موعدها

أما بالنسبة لمواعيد صرف المرتبات، فأشارت المؤسسة العامة للتقاعد، إلى أنها تواصل صرف مرتبات ومعاشات ومستحقات المتقاعدين في جميع أنحاء المملكة، وإيداع المستحقات في حسابات المستفيدين البنكية في مواعيدها التي تم نشرها من قبل وهو يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، باستثناء إذا صادف يوم الصرف يوم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية، فيتم تبكير الصرف كما حدث في شهر مايو الماضي.

بيان جديد من المؤسسة العامة للتقاعد بشأن العودة للعمل وتبكير معاشات أبريل 1

ولا نية لرفع سن التقاعد لـ 65 عامًا

كانت مؤسسة التقاعد، قد حسمت الجدل بشأن رفع أو تخفيض سن التقاعد، مؤكدة بأن سن التقاعد هو 60 عامًا للجنسين، ولا يوجد أي نية لرفع سن التقاعد إلى 65 عامًا أو تخفيضه إلى 55 عامًا.

يهمك أيضًا:

وتُطلق خدمة البيانات المالية

يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فيه المؤسسة العامة للتقاعد، خدمة البيانات المالية للمستفيدين ولعملائها، من أجل الحصول على كافة المعاملات المالية الخاصة بهم لدى المؤسسة، شريطة التسجيل إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي، وأن يكون مشتركًا بالفعل في خدمات التواصل معها، ليحصل على كافة الأمور المالية التي تخص راتبه والإضافات والزيادات الجديدة المستقبلية.

الصورة

وتحذر من تداول الأخبار المزيفة

ومن ناحية أخرى، حذرت المؤسسة العامة للتقاعد من تداول الأخبار المزيفة والمغرضة، والتي كان أخرها ما يتم تداوله حول صلة مزعومة للمؤسسة بمحافظ ادخارية مخصصة للمتقاعدين، وشددت المؤسسة على أهمية متابعة أخبارها ونشاطاتها عبر موقعها الرسمي وحساباتها الاجتماعية الموثقة وعبر تويتر في إطار منظومتها للتواصل عن بُعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.