المؤسسة العامة للتأمينات السعودية تكشف موعد صرف رواتب القطاع الخاص والمعاشات

بعد ساعات من إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز، قرارًا ملكيًا، بتحمل نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية،  بصرف تعويض شهري للعاملين السعوديين العاملين بالقطاع الخاص بنسبة 60 % من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية لمدة ثلاثة أشهر بحد أقصى تسعة آلاف ريال شهرياً، أصدرت المؤسسة بيانًا موضحًا لكيفية تنفيذ القرار وموعد الصرف.

موعد صرف رواتب القطاع الخاص

وفي أول تعقيب به على القرار الملكي، أوضح “عبدالله العبد الجبار” المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تفاصيل وضوابط صرف رواتب القطاع الخاص، لافتًا إلى أن الأربعاء المقبل سيكون بداية استقبال الطلبات للاستفادة من الأمر الملكي، والتقديم على المبادرة سيكون عبر موقع التأمينات الاجتماعية إلكترونيًا.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تزف تبأ سارّ للسعوديين وصرف الرواتب المقطوعة والمنح
المؤسسة العامة للتأمينات السعودية تكشف موعد صرف رواتب القطاع الخاص والمعاشات

وأضاف متحدث المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، بانه بدءًا من الأسبوع المقبل ستتقدم المنشآت المؤهلة للحصول على الدعم بإقرار وطلب سيتم بحث، وفي حال إقرارها سترسل الهيئة للمشترك، إخطارًا بالتقدم للحصول على دعم ساند.

يهمك أيضًا:

ضوابط الصرف وفق طلبات المؤسسات

وأوضحت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بأن معظم منشآت القطاع الخاص ستكون مغطاة بالدعم ومستفادة من القرار الملكي، باستثناء منشآت بسيطة تابعة للقطاع المالي وقطاع تجزئة التغذية وقطاع الاتصالات التي لم تتأثر بإجراءات الوقاية والقرارات الاحترازية، مؤكدة بأن نظام ساند يتحمل 60% من أجور منسوبي القطاع الخاص لمدة 3 أشهر وبحد أقصى للراتب 9 آلاف ريال.

استعلام التأمينات الاجتماعية السعودية برقم الهوية وموعد صرف معاش مارس وبدلات العاطلين
المؤسسة العامة للتأمينات السعودية تكشف موعد صرف رواتب القطاع الخاص والمعاشات

ومن ناحية أخرى، أشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، بان موعد صرف رواتب شهر أبريل سيكون يوم 27 من الشهر الجاري، مؤكدًا بانه سيتم صرف جميع المستحقات المتأخرة من الرواتب المستقطعة وجميع المنح والإعانات،ويحمل الجدول التالي مواعيد صرف المعاشات خلال الشهور المقبلة:

  • معاشات شهر أبريل ستصرف يوم 26
  • معاشات مايو ستصرف يوم 18 بسبب عطلة عيد الفطر المبارك
  • صرف معاشات يونيو يوم 25
  • صرف معاشات شهر يوليو يوم 26
  • موعد صرف معاشات أغسطس هو يوم 25
  • موعد معاشات سبتمبر يوم 24
  • صرف معاشات أكتوبر يوم 25
  • موعد صرف معاشات نوفمبر يوم 26
  • وأخيرًا صرف معاشات ديسمبر يوم 24
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.