“اللهم لك صمت”.. تعرف على دعاء الإفطار اليوم الجمعة في رمضان

دعاء الإفطار يوم الجمعة من شهر رمضان واحد من أكثر ما يبحث عنه قطاع كبير من المدونين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومحركات البحث بكافة أنواعها، مع حلول شهر رمضان الكريم، فبعد إعلان دار الإفتاء المصرية أن اليوم الجمعة أول أيام شهر رمضان الكريم، وبدأ المسلمون والمصريون في البحث عن كل ما يتعلق بالشهر الكريم وطقوسه المختلفة من العبادة وغيرها.

ووفقا لما نُقل عن القرآن الكريم والسنة النبوية أن يوم الجمعة من كل أسبوع يكون له فضل كبير على المسلمين، حيث إن الله يضع فيه ساعة إجابة لا يوافقها عبد مسلم قائم، فلا تعود يدا مُدت إلى الله بالطلب والسؤال في ذلك اليوم، ومن بركات ورحمة الله فإن أول أيام شهر رمضان الكريم يوافق يوم الجمعة، ولذلك أصبح دعاء الإفطار يوم الجمعة في رمضان أحد أكثر ما يبحث عنه المواطنون في الوقت الحالي.

دعاء الإفطار يوم الجمعة في رمضان

وبالحديث عن دعاء الإفطار يوم الجمعة والسنن النبوية الخاصة بهذا اليوم في شهر رمضان فلم يثبت أي شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خصص دعاء خاص بهذا اليوم الكريم، وإنما هناك الدعاء الطبيعي الخاص بشهر رمضان والذي يدعوه المسلمين قبل الإفطار لحظة بدء آذان المغرب، وهو (اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى”.

الإفطار في رمضان
دعاء الإفطار في رمضان الجمعة

موعد آذان المغرب في شهر رمضان

وبخصوص آذان المغرب في شهر رمضان يمكنكم من خلال الجدول الآتي التعرف على موعد آذان المغرب في أول أيام شهر رمضان الكريم وهو

الموعد التوقيت
صلاة المغرب 6:28 مساء
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.